ماذا لو ...برشلونة ولاس بالماس في الإيجبشن ليج ! - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ماذا لو ...برشلونة ولاس بالماس في الإيجبشن ليج !

محمد كمال
نشر في: الأحد 1 أكتوبر 2017 - 3:28 م | آخر تحديث: الأحد 1 أكتوبر 2017 - 3:28 م

 

يدور الأن في كاتالونيا الإقليم الواقع شمال شرق إسبانيا ، وقائع الإستفتاء المصر على إنفصال الإقليم عن حكم المملكة الإسبانية وهو الحلم الذي يرواد كل الكتالونيين منذ زمن طويل وبالتحديد منذ الحرب الأهلية في اسبانيا اواخر ثلاثينيات القرن الماضي .

يأتي ذلك وسط تكهنات كبيرة بتأجيل مباراة برشلونة ولاس بالماس والتي ستقام اليوم ، وذلك تفادياً للتوتر الجماهيري الذي قد يحضر في ملعب كامب نو على خلفية الإنفصال عن اسبانيا .

لكن ماذا لو طرحت نفس الفكرة في ملاعبنا المصرية ، حيث يتم تأجيل مباريات عديدة من اجل اسباب امنية متعلقة بعدم التوصل إلى إتفاق مع الجهات الأمنية تارة ، ورغبة فريق في لعب المباراة في ملعب ما تارة أخرى .

وفي السطور القادمة نستعرض معاً سيناريوهات إدارة الأزمة في ملاعبنا اذا ماحدث نفس مايدور الأن في شوارع كاتالونيا على خلفية التصويت على الإنفصال ، وهو تقرير يفترض أن برشلونة ولاس بالماس أحد اندية الدوري الممتاز في بلاد .

 

1- قرارات انفعالية من الدرجة الأولى

 

 

الكلمة الأولى في مثل هذه الأمور في مصر تكون على طريقة "بتر الأصابع المؤلمة " ، حيث سنجد القرار الاول الذي يتم إتخاذه هو تاجيل بطولة الدوري برمتها حتى إنتهاء الأزمة .

ولن تجد مبرراً واحداً مقنع لذلك ، فتأجيل مباريات موسم كامل من أجل توتر يوم واحد هو قرار ليس بغريب على ملاعبنا وإدارات إتحاداتنا المتعاقبة .

 

2- ردود الأفعال المبالغ فيها

رئيس نادي لاس بالماس سيكون منزعجاً للغاية من تأجيل المباراة ، حيث كان يجد ذلك فرصة لتعديل وضع فريقه في بطولة الدوري حتى لو على حساب فريق كبير مثل برشلونة ، وهو ايضاً يريد إستغلال الفرصة للدخول في الأضواء .

وفي مداخلة تليفونية مع أحد البرامج يهدد رئيس لاس بالماس بالإنسحاب من بطولة الدوري ، ويلزم لاعبيه بالنزول إلى أرضية ملعب كامب نو كنوع من إثبات الوجود والتلويح بأيديهم ناحية جمهور برشلونة كرفض للإنفصال عن اسبانيا.

كما يهدد رئيس لاس بالماس باللجوء إلى الفيفا من أجل الحصول على حق ناديه في خوض المباراة .

 

3- التدخل الحكومي

 

يقوم رئيس لاس بالماس بعد جدال شديد باللجوء إلى ساحات المحاكم التي ستعطيه الحق في الحصول على ثلاث نقاط وإعتبار برشلونة منسحباً وهو مايعتبر تدخلاً حكومياً يدخل الكرة الإسبانية في موقف حرج امام الفيفا .

 

4- التجميد ..المصير الأخير

تتسرب أخبار اللجوء إلى المحاكم وحل النزاعات في الملاعب بعيداً عنها إلى الفيفا ، الذي يصدر قراراً بتجميد الكرة الإسبانية لاجل غير مسمى ، لتدفع كرة القدم ثمناً لتصرفات هوجاء لاتراعي الظرف الطارىء في البلاد .

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك