«الحرف اليدوية»: جاري الانتهاء من استراتيجية جديدة للقطاع - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الحرف اليدوية»: جاري الانتهاء من استراتيجية جديدة للقطاع


نشر في: الأحد 1 أكتوبر 2017 - 1:21 م | آخر تحديث: الأحد 1 أكتوبر 2017 - 1:21 م

أعلن مسعد عمران، رئيس غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، الخطوط العريضة لاستراتجية القطاع خلال الفترة المقبلة، والتي من المزمع مناقشتها مع المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، بعد الانتهاء منها.

وأوضح "عمران"، خلال اجتماع مجلس الإدارة، أن الاستراتيجية، الجاري الانتهاء من إعدادها حاليًا، سيتم تنفيذها على مرحلتين، الأولى ستنتهى عام 2020، والثانية عام 2030، لافتًا إلى المتابعة الدورية من قبل الوزارة للاستراتجية على مستوي كل القطاعات بالحرف اليدوية.

وعن أهم الركائز الأساسية للاستراتجية، قال رئيس الغرفة، في بيان لصدر عن الغرفة، اليوم الأحد، إن تدريب العمالة، والعمل على جودة المنتج المصري، ودراسة الأسواق الخارجية لاستيعاب المنتج المصري، ورفع القدرة الإنتاجية، واستدامة الاتصال مع الجهات الحكومية أبرز المحاور، مضيفًا أن الاستراتيجية تضم إجراءات دمج للقطاع غير الرسمي لنظيره الرسمي، بالإضافة إلى عمل نظام ضريبي مع وزارة المالية؛ لتحفيز الدخول بالقطاع الرسمي.

وأوضح أن محاور الاستراتيجية، تتضمن العمل على إيجاد سبل لتوفير الخامات المطلوبة لكل القطاعات، والإشراف على التغليف والتعبئة للتأكد من سلامة المنتج المصري، بالإضافة إلى ربط التعليم الفني ببرامج التدريب للغرفة من خلال تدريبهم وتوظيفهم بمقابل خلال فترة التدريب في ورش القطاع، ويتم التأمين عليهم بعد التخرج والتوظيف، من خلال توقيع برتوكول مع وزارة التعليم الفني.

وأكد عمران، أن الاستراتجية تدعم خطط الدولة لتعزيز دور الصادرات المصرية بالقطاع، وتحتوي على المستهدف من صادرات القطاع خلال 2020-2030، بالإضافة إلى نسبة مساهمة القطاع في رفع الناتج الإجمالي المحلي، وتعزيز النمو الاقتصادي والصناعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك