سفير فرنسا بالقاهرة: باريس تستعد للزيارة الهامة المرتقبة لـ«السيسي» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير فرنسا بالقاهرة: باريس تستعد للزيارة الهامة المرتقبة لـ«السيسي»

الإسكندرية أ ش أ
نشر في: الأحد 1 أكتوبر 2017 - 8:55 م | آخر تحديث: الأحد 1 أكتوبر 2017 - 8:55 م
أعلن سفير فرنسا بمصر ستيفان روماتيه، أن فرنسا تستعد للزيارة الهامة التي من المقرر أن يقوم بها قريبا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى باريس.

وقال "روماتيه"، "إننا نعمل على التجهيز والإعداد لتلك الزيارة الهامة للرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى فرنسا، والتي ستتناول العديد من القضايا الإقليمية والدولية، إضافة إلى العلاقات الثنائية والتعاون بين مصر وفرنسا في كافة المجالات".

وأضاف السفير الفرنسي ـ خلال مؤتمر صحفي عقده بالقنصلية الفرنسية بحضور قنصلها نبيل حجلاوي ـ أن مصر تواجه الإرهاب في سيناء، وفرنسا أيضا تواجهه، فاليوم كان هناك ضحايا للعمل الإرهابي الذي نفذ بفرنسا، ونؤكد أن هذا يدفع إلى تعاون أكبر بين فرنسا ومصر ودول العالم بمجال مكافحة الإرهاب، وإن تعاونا مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب يعد خدمة لبلادنا".

وتابع: "إن الإرهاب يهدد مجتمعتنا ودولنا وإن مواجهته يجب أن تكون موحدة ولا يمكن أن يكون هناك ضبابية في مواقفنا ضده". 

وحول أزمة مسلمي الروهينجا في ميانمار، قال السفير الفرنسي بالقاهرة، "إن وضع الروهينجا وضع مأسوي، وإن ضمائرنا تشعر بصدمة لما يعانوه، وينبغي أن يمارس المجتمع الدولي الضغط الكافي على حكومة ميانمار لوقف الإضطهاد لتلك الأقلية".

وعلى صعيد العلاقات بين مصر وفرنسا، قال ستيفان روماتيه، إن الظروف الآن ملائمة لعودة السياحة الفرنسية لمصر، مشيرا إلى أن التعاون بين الجانبين المصري والفرنسي يشمل مجالات عديدة منها الجانب العسكري، ووصف التعاون العسكري بين الدولتين بأنه تعاون راسخ وقوي.

وحول التعاون بمجال الآثار والبعثات الفرنسية التي تعمل في ذلك المجال، قال: "هناك دائما شغف فرنسي بالآثار المصرية، ولقد زرت اليوم مركز الدراسات السكندرية".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك