فيديو.. «الوطني للعلاقات العربية الأمريكية»: «كلينتون» ستهتم بالتحالف مع مصر حال فوزها - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الوطني للعلاقات العربية الأمريكية»: «كلينتون» ستهتم بالتحالف مع مصر حال فوزها

أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 12:46 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 12:46 ص

أعربت راندا فهمي، عضو المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية، عن أملها في أن تضع هيلاري كلينتون سياسات واضحة تجاه علاقة الولايات المتحدة الأمريكية بالشرق الاوسط حال فورها في الانتخابات المرتقبة.

وأضافت "فهمي" خلال لقائها في برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، الاثنين: "إدارة الرئيس الأمريكية باراك أوباما لم تكن محركة لثورات (الربيع العربي) كما يتردد، فالولايات المتحدة تفاجأت بهذه الثورات السريعة والمتتالية؛ وبالتالي لم يكن لأحد أي يد في اندلاعها من خلف الستار".

وتابعت: "ربما كانت ردود أفعالنا تجاه تلك الثورات بطيء وخاطئ، ولكننا لم نسعى إليها أو نخطط لها، وكل ما نفعله هو دعم الحركات الديمقراطية الشبابية والنسائية حول العالم".

وأكدت أن هيلاري كلينتون ستولي اهتمامًا كبيرًا بالتحالف مع مصر حال فوزها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قائلة: "لا داعي للخوف من إمكانية اختراق جماعة الإخوان المسلمين للإدارة الأمريكية المقبلة، وليس هناك شك أن صوت الشعب المصري مهم جدا بالنسبة لأمريكا".

وطالبت بضرورة تعزيز التواصل بين أمركيا ومصر ليس على مستوى الحكومات فقط، ولكن على مستوى الشعبين كذلك، مؤكدة أن هناك تحالف قوي وطويل الأمد بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية؛ لأنها من أهم حلفاء أمريكا في الشرق الاوسط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك