«ترامب» يتوقع أزمة دستورية في حال فوز «كلينتون» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ترامب» يتوقع أزمة دستورية في حال فوز «كلينتون»

واشنطن - الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 12:50 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 12:50 ص
توقع المرشح الجمهوري للبيت الأبيض، دونالد ترامب، الاثنين، أن يؤدي انتخاب هيلاري كلينتون إلى إغراق الولايات المتحدة في أزمة سياسية خطيرة، مشيرا إلى أن كلينتون ستكون عرضة للملاحقات القضائية في قضية بريدها الإلكتروني.

وقال خلال تجمع في غراند رابيدز، في ولاية ميشيجان المؤيدة تقليديا للديموقراطيين؛ حيث يحاول تحقيق اختراق، قبل ثمانية أيام من الانتخابات "سيستمر بلدنا في المعاناة، فهي (كلينتون) غير مؤهلة لتكون رئيسة للولايات المتحدة. سيغرق انتخابها الدولة وبلدنا في أزمة دستورية".

وأضاف مستندا إلى ما ذكره دوغلاس شون الديموقراطي الذي عمل مع الرئيس السابق بيل كلينتون في مقالة "إذا تم انتخاب هيلاري، فإنها ستكون موضع تحقيق جنائي لفترة طويلة وربما محاكمة جنائية. محاكمة رئيس خلال توليه منصبه".

وتابع ترامب "في غضون ذلك، سيكون فلاديمير بوتين الذي قالت عنه أمورا سيئة، وجميع القادة الآخرين، غارقين في الضحك وسيجدون ذلك مسليا".

وقال أمام انصاره "من المرجح أن تبدأ المحاكمة"، مشيرا إلى إبلاغ مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي الكونجرس أن محققيه عثروا على رسائل جديدة قد تكون على صلة بقضية الرسائل الشخصية لكلينتون التي أغلق التحقيق فيها في يوليو الماضي.

وتابع إن "المدير كومي لديه الكثير من الشجاعة"، بعد أن كان انتقده بحدة في يوليو لأنه أوصى بأنهاء التحقيق من دون محاكمة هيلاري كلينتون.

وأكد ترامب "كنت حقا على خلاف معه، ولست من المعجبين به. لكنه أنقذ سمعته بما قام به".

وأوردت الصحافة الأميركية العثور مؤخرا على آلاف الرسائل الإلكترونية من وزارة الخارجية على كمبيوتر محمول يعود لانتوني وينر، زوج هوما عابدين المعاونة المقربة من هيلاري كلينتون.

غير أن أف بي آي لم ينظر بعد في هذه الرسائل إذ يحتاج من أجل ذلك الى تفويض مختلف عن الذي كان بحوزته للتحقيق في رسائل وينر. وهذا ما حدث مساء الأحد مع تفويض جديد.

وختم ترامب قائلا "شكرا هوما أنه عمل رائع. شكرا انتوني وينر".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك