وزير الزراعة: فتح السوق الأسترالي أمام صادرات مصر من الموالح - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة: فتح السوق الأسترالي أمام صادرات مصر من الموالح

الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة الجديد
الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة الجديد
كتب - السيد علاء:
نشر في: الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 11:35 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 11:35 ص

أعلن الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، موافقة الجانب الأسترالي على فتح أسواقها أمام صادرات مصر من الموالح، وإلغاء الحظر المفروض عليها.

وأشار وزير الزراعة إلى أن تلك الخطوة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة والحجر الزراعي المصري؛ للحفاظ على سمعة مصر التصديرية وفتح أسواق جديدة لها في الخارج.

​​وأوضح «البنا» أن الحجر الزراعي المصري، تواصل مع نظيره في دولة أستراليا، لتوضيح الإجراءات والخطوات التي أتخذها مصر مؤخراً للحفاظ على جودة المنتجات الزراعية المصرية وخاصة الموالح ورفع قابليتها للتصدير إلى الخارج، وهو ما تفهمه الجانب الأسترالي وأصدر قراراً برفع الحظر المفروض على الموالح المصرية.

وقال «البنا» إن صادرات مصر من الموالح هذا الموسم شهدت طفرة كبيرة؛ حيث بلغ إجمالي ما تم تصديره إلى الخارج هذا الموسم حوالي 1.5 مليون طن، كذلك شهدت صادرات البطاطس طفرة كبيرة حيث تم تصدير حوالي 810 ألف طن إلى الخارج.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة لازالت تواصل مجهوداتها لفتح أسواق جديدة للصادرات الزراعية المصرية إلى الخارج، حيث يتم إلغاء الحظر المفروض عليها من قبل دول (الكويت، الأردن، الإمارات، والبحرين)، كذلك تم فتح أسواق جديدة للعنب المصري بالصين.

وشدد وزير الزراعة على أن مصر لن تصدر أي منتج زراعي غير مطابق للمواصفات والاشتراطات والإجراءات التي تم إقرارها مؤخراً، لافتاً إلى أن ذلك يأتي للحفاظ على سمعة مصر التصديرية وهو ما يعد أمناً قومياً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك