الحكومة تناقش اتفاقية استراتيجية تمكين المرأة 2030 - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة تناقش اتفاقية استراتيجية تمكين المرأة 2030

كتبت ــ آية أمان:
نشر في: الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 4:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 4:06 م

مايا مرسى: الاستراتيجية تركز على تمكين المرأة رياضيًا واجتماعيًا
ناقش مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، استراتيجية تمكين المرأة ٢٠٣٠، وآليات تنفيذ الاستراتيجية ومحاورها الاقتصادية والاجتماعية والحماية ومحور التشريعات والتوعية والوصول إلى أكبر عدد من السيدات.

وقالت مايا مرسى، أمين عام المجلس القومى للمرأة، إنه تمت مناقشة بعض المؤشرات لتمكين المرأة وتم التركيز على بطلات العالم للرياصة ومناقشة إمكانيات تمكين المرأة رياضيا حتى تتمكن من الوصول إلى البطولات العالمية.

وأضافت مرسى فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنها قدمت كشف حساب للمجلس القومى للمرأة عن العام ونصف العام المنتهى، حيث وصلنا إلى ٢ مليون و٦٤٦ ألف سيدة مستفيدة من برامج المجلس القومى للمرأة فى جميع المحافظات، ووصلنا إلى طرق الأبواب، حيث وصلنا إلى مليون و١٥٥ ألف مستفيدة من خلال ١٣٨٤ قرية، وتم استخراج بطاقات الرقم القومى ٣٢٢ ألف بطاقة، وتم تسليم ٢٠ ألف بطاقة سلمت لوزارة الأوقاف باعتبارها الوزارة التى تتحمل تكلفة الإصدار وتم تدريب ١٨٤٣٢ فتاة على لريادة الأعمال.

وأشارت إلى أنه تم التطرق للقوانين مثل حماية المرأة من جميع أشكال العنف من خلال تعديل قوانين الأشخاص، واقترحنا مادة خاصة لوقف الطلاق الشفهى، مضيفة أن المجلس عرض برنامج «معا فى خدمة الوطن» وهو يجمع واعظات الأوقاف وراهبات من الكنائس لرفع الوعى، إضافة إلى أن هناك مبادرة يساندها وزير التنمية المحلية، إلى جانب بمشروع لرفع كفاءة السيدات فى ٥٠٠ مركز لرفع الوعى بمشاركة المرأة فى المحليات وحصلت ١٠٨١٨ مستفيدة حصلت على تدريبات للمشاركة فى الانتخابات.

ولفتت إلى أن المجلس قام فى محافظة مطروح بعمل توثيق الزواج والأوراق، حيث تم توثيق ١٠٦٥ حالة، كما يتعاون المجلس مع بيت الزكاة المصرى ووصلنا إلى ٥٣ ألف سيدة مستفيدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك