اولمبياكوس يفرض التعادل على برشلونة ويوفنتوس ينجو من كمين سبورتينج بدوري الأبطال - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اولمبياكوس يفرض التعادل على برشلونة ويوفنتوس ينجو من كمين سبورتينج بدوري الأبطال

د ب آ
نشر في: الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 12:23 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 12:23 ص

فرض فريق اولمبياكوس اليوناني التعادل السلبي على ضيفه برشلونة الإسباني اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة تعادل يوفنتوس الإيطالي وصيف النسخة الماضية، بصعوبة مع مضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي 1 /1.

ويتصدر برشلونة المجموعة الرابعة برصيد عشر نقاط بعد تعادله للمرة الأولى عقب ثلاثة انتصارات متتالية.

ويأتي يوفنتوس في المركز الثاني برصيد سبع نقاط يليه سبورتينج في المركز الثالث برصيد أربع نقاط وأخيرا أولمبياكوس في المركز الرابع الأخير بعدما حصد اليوم أول نقطة له.

وتقدم البرازيلي برونو سيزار بهدف لسبورتينج في الدقيقة 20 وتعادل الأرجنتيني جونزالو هيجواين ليوفنتوس في الدقيقة 79.

وعلى ملعب كارايساكي بدأ برشلونة المباراة بضغط هجومي مكثف وسيطر على مجريات اللعب في أول عشر دقائق لكن دون خطورة حقيقية على سيلفيو بروتو حارس اولمبياكوس.

وسجل دينيس سواريز هدفا لبرشلونة في الدقيقة 18 لكن تم الغاؤه بداعي التسلل.

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قريبا جدا من افتتاح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 20 بعدما وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة زاحفة بشكل مباشر لكن بروتو أبعد الكرة بصعوبة.

وسنحت فرصة جديدة لبرشلونة ولكن هذه المرة عن طريق لويس سواريز الذي توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء اليونانية وسدد كرة زاحفة لكنها مرت مباشرة بجوار المرمى.

وأنقذ بروتو مرمى اولمبياكوس من هدف محقق وتصدى لانفراد كامل من ميسي.

ورد اولمبياكوس بهجمة سريعة انتهت بتسديدة قوية من كوستاس فورتونيس من على خط منطقة الجزاء لكن الكرة مرت من فوق الشباك.

وضاعت فرصة مؤكدة لبرشلونة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 33 عبر ضربة حرة مباشرة نفذها ميسي بشكل رائع ولكن بروتو تصدى للكرة ببراعة يحسد عليها.

وكان اولمبياكوس أيضا قريبا من التسجيل في الدقيقة 37 إثر انفراد كامل من كوستاس فورتونيس ولكن تير شتيجن حارس برشلونة وقف له بالمرصاد.

ولم يحدث أي جديد في الدقائق الخمس الأخيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني سريعا وكان برشلونة هو الأفضل في الدقائق الأولى لكنه عانى من أجل اختراق الدفاع الصلب لأصحاب الأرض.

وأنقذ تير شتيجن مرمى برشلونة وأبعد بأطراف أصابعه تمريرة فاديس أوديديا أوفوي قبل وصولها لرأس فورتونيس أمام المرمى مباشرة.

وأجرى إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة أولى تغييراته بخروج البرازيلي باولينيو ونزول الكرواتي إيفان راكيتيتش.

وأهدر ميسي هدفا لا يضيع في الدقيقة 63 بعدما تبادل التمرير مع سواريز قبل أن يتلقى الكرة أمام المرمى مباشرة لكنه سدد بغرابة شديدة خارج المرمى الخالي.

واهدر سواريز فرصة محققة لبرشلونة قبل عشر دقائق من النهاية بعدما انفرد تماما بالمرمى ليسدد كرة عالية (لوب) لكنها ارتطمت بالعارضة.

وسنحت أكثر من خمس فرص محققة لبرشلونة في أخر ربع ساعة لكن ضاعت جميعا وسط بسالة دفاعية من اولمبياكوس وحارس مرماه.

وعلى ملعب خوسيه الفالادي اقتسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب في أول عشر دقائق دون أن ينجح أي منهما في تهديد مرمى الأخر بشكل صريح.

وشن يوفنتوس هجمة خطيرة في الدقيقة 12 انتهت عند المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش داخل منطقة الجزاء لكنه لم ينجح في خداع الحارس روي باتريسيو.

وتقدم سبورتينج لشبونة بهدف مباغت في الدقيقة 20 عن طريق برونو سيزار من متابعة لتسديدة زميله جيلسون مارتينيز التي ابعدها جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس.

وكاد الألماني سامي خضيرة أن يدرك التعادل ليوفنتوس بعد دقيقتين فقط عبر ضربة رأس قوية لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى تماما.

وبمرور الوقت فرض سبورتينج كلمته على المباراة واستحوذ على مجريات اللعب بشكل كبير لكن دون خطورة حقيقية على مرمى بوفون، في الوقت الذي تراجع فيه يوفنتوس بكامل خطوطه.

ومرت أخر عشر دقائق دون أن تشهد جديدا لينهي سبورتينج الشوط الأول متقدما بهدف دون رد.

وبدأ الشوط الثاني بهجوم متبادل بين الفريقين لكن دون أن ينجح أي منهما في هز الشباك.

وبعد مرور أول خمس دقائق من الشوط الثاني هيمن يوفنتوس على مجريات اللعب تماما لكن لاعبوه افتقدوا إلى الدقة في اللمسة الأخيرة.

وعلى عكس سير اللعب كاد سبورتينج أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 63 عن طريق برونو سيزار الذي تلقى تمريرة رائعة من جيلسون مارتينيز على حدود منطقة الجزاء ليتقدم بالكرة ويسدد كرة قوية لكنها علت مرمى بوفون بقليل.

وأجرى ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس أولى تغييراته بدخول دوجلاس كوستا وخروج ماتيا دى تشيليو بعد أن شارك جواو بالهينيا مكان برونو سيزار في صفوف سبورتنج لشبونة.

وكاد جونزالو هيجواين أن يدرك التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 68 عبر ضربة رٍأس قوية ولكن باتريسيو وقف له بالمرصاد.

وغادر سامي خضيرة أرض الملعب وشارك بلايس ماتويدي بدلا منه في التبديل الثاني لفريق يوفنتوس.

وتألق حارس سبورتينج مجددا وأنقذ مرماه من هدف محقق ولكن هذه المرة عن طريق باولو ديبالا الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن باتريسيو لاذ عن مرماه ببسالة.

وقبل 11 دقيقة من النهاية أدرك هيجواين التعادل ليوفنتوس بعدما تلقى تمريرة متقنة من خوان كوادرادو أمام المرمى مباشرة ليسدد بشكل رائع في الشباك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك