«التضامن»: تشكيل وتدريب لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة بالشرقية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن»: تشكيل وتدريب لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة بالشرقية

كتبت - آية عامر:
نشر في: الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 1:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 1:37 م

عقدت مديرية التضامن بالشرقية لقاءً مع إدارات المتابعة بديوان المحافظة والمراكز والمدن وإدارات الرقابة والمتابعة بالمديرية والإدارات الاجتماعية، وتناول اللقاء تشكيل لجان المساءلة المجتمعية الخاصة ببرنامج تكافل وكرامة والمستفيدين من الأسر الأولى بالرعاية.

وقال علي عبدالرحمن مدير مديرية التضامن بالشرقية، إن اجمالي المستفيدين من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة يتجاوز عددهم 51 ألف أسرة، منهم 39562 أسرة يتقاضون معاش تكافل و11682 يتقاضون معاش كرامة حتى الآن بجميع مراكز محافظة الشرقية.

وأضاف «عبدالرحمن»، أنه تم توزيع 17126 كارت فيزا تكافل وكرامة مؤخرا بمراكز ومدن المحافظة، مشيرا إلى أن البرنامج له آليات للتحقق تسعى لاستهداف أفضل للمستحقين، ومن ذلك آلية لجان المساءلة المجتمعية الذين سيبدأ تدريبهم.

وفي نفس السياق، أكدت مسئولة التواصل والمشاركة المجتمعية لبرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة بلقيس عبدالمنعم هجرس، أن تدريب لجان المساءلة هو أحد آليات التحقق من وصول الدعم لمستحقيه، والتي تضاف إلى الآليات الأخرى مثل التحقق المكتبي من خلال قاعدة البيانات المرتبطة بمصلحة السفر والجوازات والمرور والتأمينات الاجتماعية والحيازة الزراعية للكشف ومراجعة الحالات بشكل مستمر.

وأشارت إلى الزيارات الميدانية من خلال الباحثين للتحقق عن الحالات المستفيدة؛ حيث أن كل تلك الآليات تهدف إلى تحقيق الشفافية لبرنامج تكافل وكرامة.

وأوضحت أن من لا يحصل على الدعم أو يتم وقف كارت الفيزا الخاص به يكون قد تم إثبات بأنه لا يستحق، لافتة إلى آلية التظلمات التي يمكن أن يلجأ إليها من يرغب في التظلم من وقف الكارت أو من عدم حصوله على الدعم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك