أمين «خارجية النواب» يتقدم بطلبي إحاطة عن اختطاف 3 مصريين في ليبيا واحتجاز عامل بكردستان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين «خارجية النواب» يتقدم بطلبي إحاطة عن اختطاف 3 مصريين في ليبيا واحتجاز عامل بكردستان

كتب - علي كمال:
نشر في: الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 2:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 2:45 م

تقدم أمين سر لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، طارق الخولي، بطلبي إحاطة موجهين لوزير الخارجية سامح شكري، بشأن اختطاف 3 عمال مصريين في ليبيا، واحتجاز عامل مصري في إقليم كردستان بالعراق.

وقال «الخولي»، في بيان صحفي اليوم، إن العمال الثلاثة من مركز العدوة فى محافظة المنيا، واختطفتهم جماعة مجهولة منذ 10 أيام، حيث سافروا إلى ليبيا منذ حوالي سنة، وكانوا يعملون في منطقة تاجورا بطرابلس.

وطالب أمين سر لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، بسرعة التدخل باتخاذ اللازم والتواصل مع الجهات المعنية لتحرير المصريين المختطفين.

كما أشار إلى أن المواطن عبدالفتاح ربيع خضر، أفاد بأن شقيقه خالد ربيع حامد خضر من مركز بسيون في محافظة الغربية، تم احتجازه منذ 21 أبريل الماضي في سجون الأسايش العامة في محافظة أربيل بإقليم كردستان العراق؛ حيث ألقت شرطة الإقليم القبض عليه بسبب عدم حيازته أوراق ثبوتية عند عودته من عمله ليلا. وكان المحتجز سافر إلى إقليم كردستان العراق في سبتمبر من عام 2015 للعمل في أحد المطاعم هناك.

وتابع: «نرجو من الخارجية سرعة التدخل باتخاذ اللازم والتواصل مع الجهات المعنية لإطلاق سراح العامل المصري، على أن يحال موضوع طلب الإحاطة إلى اللجنة المختصة بالمجلس لبحثه وتقديم تقرير عاجل عنه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك