الزمالك بعشرة لاعبين يكتسح دجلة ويتصدر الدوري - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 4:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك بعشرة لاعبين يكتسح دجلة ويتصدر الدوري

عبدالرحمن الهواري
نشر في: الخميس 1 نوفمبر 2018 - 10:39 م | آخر تحديث: الخميس 1 نوفمبر 2018 - 10:39 م

تصدر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ترتيب جدول الدوري الممتاز، وذلك بعد تحقيقه فوز كبير على وادي دجلة بنتيجة 4-2، خلال اللقاء الذي جمعهم على ستاد بتروسبورت، ضمن الأسبوع الـ12 من المسابقة.

أحرز أهداف الزمالك، محمود كهربا في الدقيقة 31، وإبراهيم حسن في الدقيقة 43، ومحمود علاء من ركلة جزاء في الدقيقة 57، وأختتم يوسف أوباما الرباعية في الدقيقة 63، فيما أهداف دجلة جائت بأقدام إبراهيم نداي في الدقائق 24 و80 من ركلة جزاء.

وبذلك رفع الزمالك رصيده إلى النقطة 20 في صدارة ترتيب جدول الدوري، فيما توقف وادي دجلة عند النقطة 11 في المركز 13.

انطلق اللقاء بسيطرة هجومية للاعبي الزمالك بالاعتماد على الهجمات الطولية وسرعات لاعبيه، فيما حاول لاعبو وادي دجلة السيطرة على وسط الملعب بنقل الكرة سريعًا بين الأطراف والأعتماد على العرضيات للوصول لمرمى الخصم.

ألغى حكم الراية هدف للزمالك بداعي التسلل أحرزه يوسف أوباما في الدقيقة الخامسة، وبعدها بدقيقتين سدد محمد عبدالعاطي لاعب دجلة كرة بعيدة المدى من خارج منطقة جزاء الأبيض تصدى لها الحارس عماد السيد بثبات وأمسك الكرة.

أحرز السنغالي إبراهيم نداي هدف التقدم لدجلة في الدقيقة 24 مستغلًا خطأ فادح في التغطية الدفاعية من مدافعي نادي الزمالك، حيث وجد نفسه في مواجهة الشباك الخالية للمرمى بعد خروج غير موفق للحارس عماد السيد.

نجح محمود عبدالمنعم كهربا في إحراز هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 30، بعد تمريرة متقنة من التونسي فرجاني ساسي من على حدود منطقة الجزاء لم يتوانى صانع ألعاب الأبيض في تسديدها.

ومن هجمة منظمة من لاعبي الزمالك على منطقة جزاء وادي دجلة انتهت بعرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق كهربا بإتجاه إبراهيم حسن الخالي من الرقابة ليسددها بقوة للغاية داخل شباك الحارس محمد عبدالمنصف، محرزًا هدف الأبيض الثاني في الدقيقة 44.

ومع إنطلاق الشوط الثاني وضحت السيطرة على وسط الملعب ومجريات اللقاء من جانب الزمالك، وواصل لاعبوه الهجوم، وحرمت العارضة محمود علاء من إحرازه الهدف الثالث للزمالك بعدما سدد رأسية متقنة في الدقيقة 57، فيما أنقذ محمد عبدالمنصف مرماه من تسديدة قوية لمحمود كهربا في الدقيقة 58.

أحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الزمالك، بعدما لامست الكرة يد أسامة عزب لاعب دجلة داخل المنطقة المحرمة تحصل على إثرها على كارت أصفر، وتقدم محمود علاء لتنفيذها ويسكنها شباك عبدالمنصف في الدقيقة 59.

عزز يوسف أوباما النتيجة لصالح الزمالك في الدقيقة 63، فمن تمريرة من كاسونجو كابونجو إلى أوباما الذي إستلمها بمهارة داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة على يسار عبدالمنصف، لتسكن الشباك.

وتحصل لاعبو وادي دجلة على ركلة جزاء بعد تدخل محمد عبدالغني بعنف على محمد جمال بيبو في الدقيقة 76، وعند تنفيذها فوجيء الجميع بإشهار الحكم البطاقة الصفراء الثانية لعبدالغني ليتم طرده من المباراة.

ونجح إبراهيم نداي في تنفيذ ركلة الجزاء بتسديدة قوية على يسار الحارس عماد السيد سكنت الشباك، ليعلن عن الهدف الثاني لوادي دجلة في الدقيقة 77.

وتواصلت احداث اللقاء بتراجع دفاعي من جانب الزمالك بعد طرد محمد عبدالغني، فيما حاول لاعبو دجلة لتقليص النتيجة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك