ضعف الإقبال يخيم على انتخابات البرلمان بالمنوفية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضعف الإقبال يخيم على انتخابات البرلمان بالمنوفية

اعادة الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية  - تصوير ابراهيم عزت
اعادة الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية - تصوير ابراهيم عزت
كتب - أسامة عبد المقصود:
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 1:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 1:53 م
• تأخر فتح 3 لجان لمدة ساعة لتأخر القضاة.. والمحافظ يوقف نائب رئيس مركز تلا لدعمه أحد المرشحين.. والقبض على شخص حاول اقتحام مقر انتخابي

شهدت 1089 لجنة انتخابية في 9 دوائر بمراكز محافظة المنوفية، اليوم، إقبالا ضعيفاً في اليوم اﻷول لجولة اﻹعادة بالانتخابات البرلمانية، والتي يتنافس فيها 40 مرشحا للفوز بنحو 20 مقعدا بمجلس النواب، وسط تواجد أمني مكثف لمنع أي أعمال تخريبية.

وتلقت غرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة إخطارا بتأخر فتح اللجان في 3 لجان فرعية على مستوي المحافظة لمدة ساعة، لتأخر وصول القضاة في الموعد المحدد، وهما اللجنة رقم 26 بدائرة قويسنا، ولجنتي 130 و131 بدائرة الشهداء.

من جانبه، أكد المحافظ هشام عبد الباسط أن العملية اﻹنتخابية انتظمت في جميع اللجان، وأن الأمور تسير بصورة طبيعية، مشيرا إلى أن اللجان تشهد تواجدا أمنيا مكثفا بالتنسيق بين القوات المسلحة وقوات الشرطة وانتشار لسيارات التحرك السريع، داعياً جموع الناخبين إلى الخروج لصناديق اﻹقتراع للتصويت واختيار ممثليهم بالبرلمان المقبل، فيما قرر إيقاف "م. أ. أ" نائب رئيس مركز ومدينة تلا لشئون القرى لمدة 3 شهور، لحضوره ندوة لأحد المرشحين مخالفا بذلك التعليمات بضرورة الحيادية.

كان المحافظ أصدر تعليمات لجميع القيادات المحلية بعدم التعامل مع أى من المرشحين بشكل فردى، مؤكدا أن القيادة التنفيذية تقف على مسافة واحدة من جميع مرشحي مجلس النواب.

من جانبها، ألقت قوات اﻷمن المكلفة بتأمين مقر مدرسة اﻹتحاد اﻹبتدائية بسرس الليان القبض على شخص حاول اقتحام المقر اانتخابي والذي يضم لجنتي 31 و32 بدراجته البخارية، وتم تحرير محضر وتولت النيابة التحقيق.

وكشف رئيس محكمة شبين الكوم اﻹبتدائية ورئيس اللجنة العامة للانتخابات بالمنوفية المستشار صبري البنا، عن تكليف 1189 قاضا منهم 100 احتياطي ورؤساء اللجان العامة، للإشراف على تصويت مليونين و403 ألفاو 141 ناخبا في 1089 لجنة فرعية بقري ومدن المحافظة.

من ناحيته، أضاف سكرتير المحافظة اللواء محمد الشيخ إن جولة اﻹعادة يتنافس فيها 40 مرشحا للفوز بنحو 20 مقعدا بالبرلمان في جميع الدوائر على النظام الفردي، وقالت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة، إنه تم توفير كافة أدوية الطوارئ والمحاليل والمطهرات والمستلزمات الطبية بالمستشفيات العامة والمركزية بالقري والمدن، والتشديد على التزام جميع أطقم النوبتجيات للتعامل مع أي حالات مرضية أو إصابات بين الناخبين أو المشاركين في العملية الانتخابية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك