محافظ القاهرة: من الصعب الحكم على نسبة المشاركة في بداية عملية الاقتراع - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: من الصعب الحكم على نسبة المشاركة في بداية عملية الاقتراع

اعادة الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية - تصوير ابراهيم عزت
اعادة الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية - تصوير ابراهيم عزت
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 2:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 2:29 م

أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، أنه من الصعب الحكم على نسبة المشاركة والتصويت منذ الساعات الأولى في اليوم الأول لإعادة الانتخابات البرلمانية.

وقال جلال، فى تصريحات صحفية، إن كافة أجهزة المحافظة استعدت لاستقبال تلك الجولة وتم تجهيز جميع المقار الانتخابية وأعمال النظافة داخلها وخارجها بما يلائم استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم، خاصة بعد مرور الجولة الأولى للانتخابات بنجاح ودون مشاكل.

وجدد محافظ القاهرة دعوته للمواطنين بضرورة الإيجابية فى المشاركة والإقبال على اختيار نوابهم بكل شفافية وحرية واعتبار ذلك أمانة يفرضها الواجب نحو الوطن تأديتها، لافتا إلى أن البرلمان القادم يمثل خطوة مهمة في اكتمال العملية الديمقراطية، وعرس سياسى يشهده المصريين لعبور إلى مستقبل زاهر ومستقر.

واطمأن محافظ القاهرة على بدء فتح اللجان الانتخابية في كافة المقرات والمراكز على مستوى القاهرة من داخل غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، وتابع انتظام سير العملية الانتخابية وفتح الأبواب لاستقبال الناخبين وبدء التصويت خلال اليوم الأول للاقتراع بجولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية التي تشهدها مصر، استكمالاَ للنجاح التي مرت به الجولة الأولى دون رصد شكاوى أو معوقات تذكر.

وأكد المحافظ أنه منذ بدء الدقائق الأولى تم تذليل كافة العوائق التى تسببت فى تأخر عدد من اللجان فى فتح أبوابها امام الناخبين، وبالمتابعة تم تدارك تلك الملحوظات والتأكد من انتظام وبدء عملية التصويت داخلها والأمور تسير بشكل طبيعى فى كافة اللجان الفرعية والمراكز الانتخابية بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات، ليستمر توافد المواطنين المشاركين فى عملية الاقتراع بتلك الجولة من المرحلة الثانية فى انتخابات مجلس النواب الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك