وزير التجارة يبحث الاستفادة من الإعلان الاقتصادي المشترك لمصر والإمارات وفرنسا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التجارة يبحث الاستفادة من الإعلان الاقتصادي المشترك لمصر والإمارات وفرنسا

طارق قابيل - ارشيفية
طارق قابيل - ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 7:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 7:11 م
أجرى وزير التجارة، طارق قابيل، مباحثات مكثفة مع وزير الاقتصاد والصناعة والاقتصاد الرقمي الفرنسي إيمانويل ماكرون، بهدف الاستفادة من الإعلان «المصري- الإماراتي- الفرنسي» الاقتصادي المشترك، الذي تم توقيعه بمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، والذي يهدف لإنشاء مشروعات مشتركة بمشاركة القطاعين العام والخاص بمجالات الطاقة والبنية التحتية والنقل والمعلومات والاتصالات.

وأشارت وزارة التجارة والصناعة، في بيان لها، الثلاثاء، إلى أنه تم بحث إمكانية تنويع القطاعات التي تغطيها اللجنة المصرية - الفرنسية الصناعية المشتركة، وإعادة تشكيل هيئتها حتى تتوائم مع التطورات الاقتصادية الراهنة في مصر.

وأوضحت أنه تم استعراض الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة المصرية حاليًا والفرص الاستثمارية المتاحة خاصة في المشروعات القومية الكبرى.

ونوهت بأنه تم بحث فرص التعاون بين الجانبين في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإمكانية الاستفادة من الخبرة الفرنسية في هذا المجال من خلال تبادل الدعم الفني، فضلاً عن الاستفادة من التجربة الناجحة لنظام الريادة الذاتي، والذي يعد آلية من الحوافز لتشجيع أصحاب المشروعات على تسجيل أنفسهم بشكل قانوني في القطاع الرسمي.

وأوضحت الوزارة، أنه تم بحث فرص التعاون بين الجانبين، فيما يتعلق بتوحيد المواصفات والمقاييس الصناعية من خلال التعاون بين مؤسسة "آفنور" - للخدمات الدولية وبخاصة في مجال التقييس - ونظيرتها في مصر الهيئة العامة للمواصفات والجودة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك