«صناعة الإعلام» تستنكر الاعتداء على أحمد موسى في باريس - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 6:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صناعة الإعلام» تستنكر الاعتداء على أحمد موسى في باريس

احمد موسى - ارشيفية
احمد موسى - ارشيفية

نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 7:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 7:09 م
استنكرت غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع، في بيان لها، الاعتداء على الإعلامي أحمد موسى، والأستاذ عمرو الخياط، وفريق عمل قناة "صدى البلد".

كما شددت «الغرفة»، في بيان لها، على شجبها للاعتداءات المتكررة بالقول والفعل على إعلامييها، وهم يشاركون في تغطية مشاركات مصر في المحافل والمناسبات الدولية بعدد من العواصم الكبرى.

وتأكيدا لموقف الغرفة الرافض لهذه الممارسات، «فإنها تتضامن مع الإعلامي أحمد موسى وعمرو الخياط وفريق عمل قناة صدى البلد، ضد الاعتداء الذي تعرضوا له أثناء تواجدهم في باريس».

وتؤكد الغرفة أنها في سبيلها لتعيين مكتب محاماة في باريس لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات القانونية وتوقيع أشد العقوبات على مرتكبي هذه الأفعال التي تدخل في إطار التجريم، لتعريضها حياة الإعلاميين للخطر فضلا عن أضرارها النفسية والشخصية.

ويذكر أن الواقعة بدأت عندما كان يتجول موسى والخياط في شارع الشانزليزيه في طريق عودتهما إلى مقر إقامتهما عقب الانتهاء من تغطية فعاليات اليوم الثاني لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى فرنسا، وهاجمهم نحو 8 من الإخوان في الشارع واعتدوا عليهما، ما تسبب في إصابتهما.

وتدخل أصحاب المحلات التجارية في الشارع الشهير واستخدموا الكلاب البوليسية لإبعاد عناصر الإخوان إلى أن حضرت الشرطة وألقت القبض على 4 منهم ولاذ آخرون بالفرار.

وحضر التحقيقات في القسم رجل الأعمال محمد أبوالعينين رئيس مجموعة "كليوباترا ميديا" للاطمئنان على موسى والخياط ، كما شارك الإعلامي والمحامي خالد أبوبكر كممثل أمام هيئة التحقيق عن موسى والخياط، كما توجهت الكاتبة الصحفية إلهام أبوالفتح رئيس شبكة قنوات "صدى البلد"، والإعلامي أحمد صبري، والصحفي أحمد مجدي، وصالح فرهود رئيس الجالية المصرية فى فرنسا، والصحفي عادل عبداللطيف مدير مكتب أنباء الشرق الأوسط، إلى قسم الشرطة للاطمئنان على موسى والخياط.

واتصلت مؤسسة الرئاسة بالإعلامي أحمد موسى والخياط للاطمئنان عليهما والوقوف على آخر التطورات، وأوفد الرئيس عبدالفتاح السيسي السفيرة "سرينات جميل" القنصل العام في فرنسا ووفد من السفارة المصرية بباريس إلى قسم الشرطة لمرافقة موسى والخياط، كما أكدت مصادر رئاسية أن الرئيس السيسي انزعج بشدة فور علمه بخبر الاعتداء على موسى.

كما حرص وفد من السفارة المصرية على حضور التحقيقات والحصول على نسخة منها وتسليمها لوزير الداخلية الفرنسي برنارد كازنوف، خاصة في ظل عدم وجود تأمين كاف للوفد الإعلامي المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته الحالية إلى باريس لحضور قمة المناخ.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك