رئيس اتحاد بنوك مصر: نعتمد على الشباب في تطوير المناطق العشوائية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اتحاد بنوك مصر: نعتمد على الشباب في تطوير المناطق العشوائية

هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر
هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 4:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 4:20 م
أكد هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر – أن الاتحاد بدأ في تنفيذ المرحلة الثانية من عملية تطوير العشوائيات، بعد نجاحه في المرحلة الأولى بتطوير البنية التحتية لـ15 منطقة عشوائية بحلوان، بتكلفة إجمالية تقدر بـ150 مليون جنيه مصري، بالتعاون مع الأشغال العسكرية ومحافظة القاهرة، بالاعتماد على الأهالي وخاصة الشباب في تنفيذ أهداف هذه المرحلة.

وقال «عزالعرب»، في تصريحات صحفية، "إن اتحاد بنوك مصر بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى قام بتنظيم معسكر تدريبي مكثف للشباب لمدة 3 أيام بمدينة سانت كاترين بجنوب سيناء، بغرض تطوير قدراتهم ومهاراتهم الشخصية".

وشدد على أن الاتحاد يحرص على أن توجه مساهمات البنوك المصرية بمنهج فعال ينتج عنه نموذج متكامل لتطوير العشوائيات وتحسين البيئة الحياتية للسكان ، نأمل أن يحدث تغيرا هيكليا في واقع العشوائيات.

وأشار رئيس اتحاد بنوك مصر، إلى أن الاتحاد بصدد إقامة حوار مجتمعي لخلق الوعي والقدرة لدى الأهالي بأهمية الحفاظ على الإنجازات التي تحققت وكيفية صيانتها لتنمية تلك المناطق العشوائية.

من جانبه، قال حسن عبد المجيد عضو مجلس الادارة وأمين الصندوق - ان اتحاد بنوك مصر يولى أهمية خاصة للدور المجتمعى للشباب كمحرك اساسى للقضاء على العشوائيات والاهتمام بقضايا مجتمعهم.

وأشار إلى أن المعسكر الذي تم تنظيمة ضم 120 شابا وشابة من شباب المناطق المستهدفة بحلوان ومنها أرض اللواء – عرب البراوى – عرب كفر العلو – أرض الجنينة – عرب أبو دحروج – كورنيش كفر العلو – عرب راشد الغربية – منشية السلام – بين العزبتين، بغرض إعدادهم وتدريبهم للقيام بمبادرات للنهوض بالمجتمع.

كما هدف المعسكر إلى تفعيل دور الشباب نحو المحافظة على الإنجازات وصيانتها، وطرح مبادرات مجتمعية لتذليل التحديات التي تؤثر سلبيا على البيئة الحياتية لسكان تلك المناطق وذلك فى عدة مجالات منها النظافة وإزالة المخلفات والتشجير والصيانة والمواصلات مما يساهم في خلق منظومة محكمة لتحقيق تنمية متوازنة وتحقيق رؤية الاتحاد فى الخروج بالعشوائيات الى "عيشة وهوية" تجعل من تلك المناطق عنصر فعال وايجابى فى المجتمع المصرى .

وقالت الدكتورة داليا عبد القادر- رئيس لجنة التنمية المجتمعية باتحاد البنوك - إن اتحاد البنوك اخذ على عاتقه مشروع تطوير العشوائيات رغبةّ منه في خلق منظومة متكاملة وبناء نموذج يحتذي به ، مؤكدة انه فخر لنا جميعا ان يتم انجاز المرحلة الاولى بنجاح ، وان نعمل على البدء في المرحلة الثانية وكل اعتمادنا على الشباب ليكونوا قادة للمستقبل يعتمد عليهم في إعداد خطط الإصلاح والتنمية، بالإضافة الى تحفيزهم على خلق مبادرات مجتمعية .

ويهدف البرنامج التدريبى الذى تم تنظيمه مع مؤسسة صناع الحياة الى تهيئة الشباب ليكونوا قادرين علي القيام بتغيير حقيقى فى مناطقهم وتعبئة الطاقة المجتمعية للقضاء على الظواهر السلبية ، كما تتضمن الأهداف العامة للبرنامج التدريبى اكساب الشباب مهارات جديدة تطور من أنفسهم وإعداد فئة منهم تتسم بالتفكير الواعي .

وعلق أحمد فوزي - أحد شباب حلوان المشاركين فى معسكر التدريب بحلوان - ، إن المعسكر التدريبي لاتحاد بنوك مصرالذي تم تنظيمة في سانت كاترين وبإدارة مؤسسة صناع الحياة ، كان فعال ومثمر، ونأمل أن يكمل الاتحاد دوره في مسيراته تجاه عشوائيات حلوان حتي نقوم بعمل نموذج مشرف لتطوير عشوائيات مصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك