تفاصيل لقاء الهضبة والملك.. جمعهما «هندى» فى صورة.. و«القاهرة» جمعت صوتيهما فجر الاثنين - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفاصيل لقاء الهضبة والملك.. جمعهما «هندى» فى صورة.. و«القاهرة» جمعت صوتيهما فجر الاثنين


نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 10:00 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 10:00 ص

ظل نجما الغناء الأبرز فى مصر والوطن العربى عمرو دياب ومحمد منير، منذ سنوات، يبحثان عن عمل فنى يجمعهما، ويحمل مواصفات تليق بنجوميتهما على الساحة، وفى كل لقاء يجمع «الكينج» و«الهضبة» يكون أحد محاور الحديث هذا الدويتو الحلم، وأخيرا تحقق بأغنية «القاهرة».

كان آخر لقاء جمع دياب ومنير للاطمئنان على صحة الأخير بعد الوعكة، التى ألمت به منذ شهر تقريبا، واتفق النجمان على لقاء آخر يجمعهما عقب عودة منير من فترة النقاهة فى ألمانيا، وبمجرد عودته التقى الاثنان فى ستوديو الموزع الموسيقى أسامة الهندى الذى التقت فيه الصورة التى قام بنشرها عمرو دياب على «انستجرام» استمع خلال اللقاء منير إلى اغنية عمرو الجديدة «القاهرة» التى كان قد سجلها قبل فترة وأطلق جزءا منها على موقعه الخاص «عالم عمرو دياب».

وعندما لمح عمرو إعجاب منير بالأغنية عرض عليه ان يقوما بغنائها معا، وبالفعل اتفق على أن يقوم «الكينج» بغناء مقطع منها ليكون أول عمل مشترك بينهما بعد صداقة أكثر من 30 عاما، وتم حجز موعد بالاستوديو الخاص بمنير بمنزله بمدينة الشيخ زايد وتم التسجيل فى الساعات الاولى من صباح أمس الاثنين.

وهذا الاستوديو هو أحدث استوديو فى مصر قام بانشائه منير لتسجيل اعماله فيه واخرها اغنيته الوطنية الجديدة «اتعلمت منك» مع فريق كايرو استبس الالمانى بقيادة الفنان باسم درويش والتى يقوم بتصويرها شريف صبرى وتعرض خلال ايام بالتزامن مع حفلته مساء الجمعة القادم فى شرم الشيخ.

وكان عمرو دياب، قد حرص على زيارة منير مع فريق عمل الأغنية الشاعر تامر حسين والملحن أحمد حسين والموزع أسامة الهندى، ودارت خلال الجلسة مشاورات حول كيفية غناء أغنية «القاهرة».

وخلال الجلسة طرحت افكارا اخرى قد تنتج عن عمل اخر مشترك عبارة عن أغنية رومانسية مع نفس فريق العمل.

أغنية «القاهرة»، تدور حول عظمة العاصمة التاريخية لمصر، وأثرها الكبير فى الرقى بمختلف الفنون والآداب، حيث تحكى الأغنية مشاهد عديدة عن القاهرة، التى كانت طوال قرون عديدة منبرا للإشعاع الثقافى والحضارى والموسيقى، وكانت ملهمة وحاضنة لآلاف المبدعين والموهوبين فى كل المجالات والتخصصات الفنية والموسيقية والأدبية والعلمية، سواء من الوطن العربى أو من كل ربوع العالم.

وتقول كلماتها (القاهرة ونيلها، وطول ليلها وأغانيها ومووايلها وحكاويها، اه يا جمالها، القاهرة فى كلمة تحنيلها، وتهواها ماتنساها، وتتحاكى بأحوالها).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك