إقبال ضعيف من الناخبين على لجان «النهضة».. والأمن يحذر «المناديب» من شراء الأصوات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال ضعيف من الناخبين على لجان «النهضة».. والأمن يحذر «المناديب» من شراء الأصوات

إقبال ضعيف من الناخبين على لجان «النهضة»
إقبال ضعيف من الناخبين على لجان «النهضة»
محمد أبوعـوف
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 7:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 7:00 م
شهدت الدائرة التاسعة بمدينة السلام والنهضة في محافظة القاهرة، إقبالًا ضعيفًا من الناخبين، الثلاثاء، على التصويت في جولة الإعادة للانتخابات.

وقال المستشار أحمد جاد، رئيس اللجنة الفرعية 106 بمدرسة النهضة الثانوية بنات، إن 20 ناخبًا من أصل 2044 ناخبًا أدلوا بأصواتهم، وفي مدرسة متولي الشعراوي أدلى 15 ناخبًا بأصواتهم.

واستقبلت اللجنة الفرعية رقم 33 برئاسة المستشار أحمد ربيع، بمدرسة محمد متولي الشعرواي الإعدادية بنين، وفدًا من منظمة «كوميسا»، والشبكة الدولية للحقوق والتنمية، لمتابعة الانتخابات.

وقال أليكسندرس لوريس، من الشبكة الدولية، لـ«الشروق»، إنه «لم يرصد أي تجاوزات أثناء متابعة للعملية والانتخابية»، مبديًا سعادته بتعاون جميع أعضاء الهيئات القضائية والأجهزة الأمنية في التعامل الذي يظهر مدى التعاون في الوصول بعملية انتخابية جيدة.

ورصد «لوريس»، في متابعته عدد قليل من الأخطاء لا ترتقي لمسمى «التجاوز»، ولكنه أشار إلى قلة توافد الناخبين على التصويت، فيما رفضت مندوبة منظمة «كوميسا» التحدث، نظرا لوجود متحدث إعلامي للمنظمة بالقاهرة.

وشهد محيط اللجنة الفرعية في النهضة تواجدا ملحوظا لمناديب مرشحين أرادوا شراء أصوات الناخبين، وسط تحذير من قوات الأمن المحيطة بمجمع مدارس النهضة بعد مشاهدتهم لهم، وإلقاء القبض عليهم، وساعد المستشار محمود حمدي، رئيس اللجنة الفرعية، رقم 15 بمدرسة فاطمة الزهراء أحد المكفوفين الذي حضر للإدلاء بصوته.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك