أنقرة ترسل جثمان الطيار الروسى إلى موسكو - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنقرة ترسل جثمان الطيار الروسى إلى موسكو

ارشيفية
ارشيفية

نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 10:23 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 10:23 ص

غادر جثمان طيار الطائرة الحربية الروسية التى اسقطتها مقاتلات تركية فوق الحدود السورية الأسبوع الماضى، تركيا أمس، فى طريقه إلى روسيا، وفق وكالة انباء الأناضول الحكومية التركية.
وأعيد جثمان الطيار أوليج بيشكوف من منطقة هاتاى الحدودية مع سوريا، إلى انقرة أمس الأول، حيث تسلمته السلطات التركية بحضور ممثلين روس. وقالت الأناضول إن الجثمان ارسل إلى روسيا صباح أمس.
وأسقطت مقاتلات تركية من طراز «افــ16» طائرة السوخوى «اس يوــ24»، الثلاثاء الماضى عند عودتها من مهمة قتالية فى شمال غرب سوريا. وتؤكد تركيا أن الطائرة دخلت مجالها الجوى وانها تلقت تحذيرات «عشر مرات فى غضون خمس دقائق» قبل أن تفتح المقاتلات التركية النار عليها. فى المقابل، تصر روسيا على ان الطائرة كانت تحلق فى الاجواء السورية وأنها لم تتلق أى تحذير قبل اطلاق النار عليها.
وقتل الطيار اوليج بيشكوف باطلاق النار عليه من الأرض أثناء هبوطه بمظلته. أما الطيار الثانى فتم انقاذه بفضل عملية للقوات الروسية والروسية الخاصة قتل فيها جندى روسى. وأدى الحادث وهو الأكثر خطورة منذ بدء العمليات العسكرية الروسية لدعم النظام السورى منذ شهرين، إلى أزمة خطيرة بين روسيا وتركيا، تبنت روسيا على اثرها السبت، سلسلة من العقوبات الاقتصادية تشمل خصوصا العودة إلى نظام تاشيرات الدخول وحظر رحلات تشارتر بين البلدين، ومنع أصحاب الشركات الروس من توظيف اتراك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك