«الوزراء» يوافق على حفر آبار لتغذية مشروع المليون ونصف المليون فدان - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء» يوافق على حفر آبار لتغذية مشروع المليون ونصف المليون فدان

الوزراء برئاسة شريف اسماعيل - تصوير: سليمان العطيفي
الوزراء برئاسة شريف اسماعيل - تصوير: سليمان العطيفي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 6:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 6:20 م
وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل على زيادة قيمة أمر الإسناد لعمليتي حفر آبار جوفية بمنطقة المغرة جنوب منخفض القطارة ضمن مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان، بزيادة قيمة الإسناد لشركة المقاولون العرب، لتنفيذ عملية حفر 140 بئراً، من 28 مليون جنيه إلى 36 مليونا و953 ألفاً و940 جنيهاً وزيادة قيمة الإسناد للشركة العربية لمقاولات حفر الآبار لتنفيذ عملية حفر 100 بئر من 20 مليون جنيه إلى 28 مليونا و482 ألفاً و865 جنيهاً.

كما وافق مجلس الوزراء على التعاقد مع شركة مكتب القاهرة الفني الهندسي لتنفيذ 12 بئراً جوفياً بمنطقة المراشدة بغرب قنا، بمبلغ مقداره 5.658 مليون جنيه، ومع الشركة الوطنية لحفر الآبار داسكو لتنفيذ 36 بئرا جوفيا بمبلغ مقداره 16.974 مليون جنيه.

ووافق المجلس على طلب اعتماد القيمة النهائية لتنفيذ أعمال الجزء الثاني من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، بمعرفة اتحاد شركات المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات، بما يعادل 5237.063505 مليون جنيه مصري. ويبلغ طول هذا الجزء من المرحلة الرابعة من الخط الثالث 6.36 كم، ويشمل 4 محطات تبدأ من محطة النزهة فوق جسر السويس إلى كوبري الهايكستب، لتصل إلى ما قبل الطريق الدائري مع موقف العاشر على طريق الإسماعيلية الصحراوي.

كما وافق مجلس الوزراء على مقترح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تعظيم الإستفادة من بعض الأصول التابعة لها، وذلك من خلال طرح عدد من المشروعات في مزايدة علنية بين الشركات والمؤسسات المتخصصة بنظام حق الإنتفاع لمدة 3 سنوات على الأقل، وبما يضمن الإحتفاظ بالعاملين بالمشروعات لتغطية الشق التعليمي والتربوي والعلمي، والإحتفاظ بتذكرة الدخول لطلبة المدارس الحكومية بنفس الأسعار السارية حالياً.

ووافق المجلس على تقنين أوضاع واستمرار التعاقد مع العمالة بصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، وعددهم ثمانية، والسابق التعاقد معهم خلال العام المالي 2012/2013، حيث يحتاج الصندوق إلى جهودهم في هذا المجال.

ووافق مجلس الوزراء على تدبير التكلفة المالية وتحديد الجهة المعنية بسداد قيمة مقايسات الأعمال المطلوبة لنقل خطوط الكهرباء المتعارضة مع مشروع "وصلة أبو سلطان" بتقاطع حر من بداية طريق القاهرة الاسماعيلية الصحراوي حتى التقاطع بنفق مع محور 30 يونيو ضمن مشروعات شبكة الطرق القومية، والتي تم تنفيذها بمعرفة شركتي جنوب القاهرة والقناة لتوزيع الكهرباء من موازنتيهما.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك