«الوزراء»: تطوير مطار شرم الشيخ بـ90 مليون دولار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء»: تطوير مطار شرم الشيخ بـ90 مليون دولار

مجلس الوزراء برئاسة شريف إسماعيل
مجلس الوزراء برئاسة شريف إسماعيل
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 7:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 7:58 م
وافق مجلس الوزراء برئاسة شريف إسماعيل، في اجتماعه الثلاثاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاق قرض بين الحكومة وبنك التنمية الإفريقي، للمساهمة في تمويل مشروع تطوير مطار شرم الشيخ بمبلغ 90 مليون دولار.

ويهدف مشروع تطوير مطار شرم الشيخ إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار لتحسين تنافسية النقل الجوي في مصر، وبما يسمح بزيادة حركة السياحة الوافدة لسيناء، حيث يتضمن المشروع إنشاء مبنى ركاب جديد، ومدرج طائرات جديد، وبرج للمراقبة، بالإضافة إلى تجهيز موقف جديد للسيارات، وتركيب أنظمة الكهرباء والملاحة الجوية.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على التعديل الثاني عشر لاتفاقية المساعدة الموقعة في القاهرة بتاريخ 15/9/2015 بين حكومتى جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن إدارة المرافق المصرية الموقعة في 29/9/1997.

ويهدف التعديل إلى إتاحة مبلغ جديد بقيمة خمسة ملايين و59 ألف و619 دولار، كمساهمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك للاستمرار في تحقيق أهداف المشروع المتمثلة في تحسين قطاع المياه والصرف الصحي في كل من الهيئة العامة لمرافق مياه الإسكندرية والهيئات الاقتصادية للمياه والصرف الصحي بمحافظات شمال الصعيد (الفيوم، المنيا، بني سويف، أسيوط، سوهاج)، وتخفيض الفاقد من المياه وزيادة عدد وصلات المياه، وتطوير خطة تحسين جودة وضمان كفاية الإمداد بالمياه النقية.

ووافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل اتفاقية المساعدة الموقعة في القاهرة بتاريخ 13/9/2015 بين حكومتي جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن التعليم الأساسي (مرحلة ثانية) والموقعة في 30/9/2014.

ويهدف التعديل إلى إتاحة منحة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لجمهورية مصر العربية، بقيمة 66 مليون و110 آلاف و890 دولار أمريكي، بدلا من 49 مليون و110 آلاف و890 دولار، وذلك لاستكمال أنشطة المشروع المتمثلة في برنامج التعلم المصري ـ الأمريكي، ومشروع مدارس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بالإضافة إلى برامج محو الأمية للكبار والتعلم المجتمعي.

ووافق المجلس أيضا على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على التعديل الأول لاتفاقية المساعدة الموقع في القاهرة بتاريخ 13/9/2015 بين حكومتي مصر وأمريكا، بشأن الاستثمار المستدام في السياحة بمصر «سايت» الموقعة في 30/9/2014.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك