الإدارية العليا تقضي بوقف حكم بطلان انتخابات الجولة الأولى في «بندر المنصورة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإدارية العليا تقضي بوقف حكم بطلان انتخابات الجولة الأولى في «بندر المنصورة»

ارشيفية
ارشيفية
كتب - محمد نابليون
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 9:48 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 9:48 ص

قضت دائرة فحص الطعون الانتخابية بالمحكمة الإدارية العليا، فجر اليوم الثلاثاء، بوقف تنفيذ حكم بطلان انتخابات الجولة الأولى من المرحلة الثانية بانتخابات مجلس النواب، بالدائرة الأولى بمركز المنصورة ومقرها بندر المنصورة، حيث قبلت المحكمة طعن هيئة قضايا الدولة، بما يعني إجراء انتخابات الإعادة بالدائرة في موعدها المقرر اليوم، وفقا للنتيجة المعلنة من لجنة الانتخابات.

وقررت المحكمة إحالة الطعن لدائرة الموضوع لنظره بجلسة اليوم.

كانت محكمة القضاء الإداري بالمنصورة قضت، أول أمس، بقبول الطعن على نتيجة الانتخابات في الدائرة الأولى بندر المنصورة بمحافظة الدقهلية وإعادة الانتخابات من جديد بين كافة المرشحين، لكن هيئة قضايا الدولة طعنت على الحكم.

وأقام الدعوى الصحفي نعمان سمير، أحد المرشحين، مطالبا ببطلان نتيجة الانتخابات في تلك الدائرة، مختصما اللجنة العليا للانتخابات.

وأورد الطعن، أن "بطاقة الاقتراع في الدائرة كان بها مرشح لحزب النور مدون أمامه كلمة (مستبعد) مظللة باللون الأسود، وجاء ترتيب مرشح النور رقم 30 في الكشف الذي كان يحمل 60 مرشحا، مما أضعف فرص المرشحين الذين جاءوا بعده في بطاقة الاقتراع".

وأضاف الطعن، أن "هذا الأمر أربك الناخب وأثر على إرادته واعتقد أن ما أسفل المرشح المستبعد مستبعدون أيضا".

يذكر أن، جولة الإعادة من المرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب تجرى، صباح اليوم الثلاثاء، داخل مصر في 13 محافظة تضم القاهرة والسويس وكفر الشيخ وبورسعيد والإسماعيلية والدقهلية والمنوفية والقليوبية ودمياط والغربية والشرقية وشمال سيناء وجنوب سيناء، على مقاعد الفردي فقط عدا 9 مقاعد.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات فوز ائتلاف «في حب مصر» بمقاعد القوائم في الجولة الأولى من المرحلة الثانية والأخيرة من الانتخابات البرلمانية وفوز 9 مرشحين فردي فقط، والإعادة بين باقى المرشحين.

ويتنافس المرشحون في جولة الإعادة للمرحلة الثانية والأخيرة للانتخابات البرلمانية يومي الغد وبعد غد على 213 مقعدا بالانتخاب الفردي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك