رانيا بدوي: مجلس النواب القادم سوف يتحول في الأيام الأولى لانعقاده إلى برلمان «موافقون» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رانيا بدوي: مجلس النواب القادم سوف يتحول في الأيام الأولى لانعقاده إلى برلمان «موافقون»

الإعلامية رانيا بدوي
الإعلامية رانيا بدوي
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 11:11 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 11:11 ص

قالت الإعلامية رانيا بدوي، إن مجلس النواب القادم سوف يتحول في الأيام الأولى لانعقاده إلى برلمان "موافقون"، متابعة: "هل سيرى الشعب هذا البرلمان يأخذ الأمور بجدية أم سيتحايل على الدستور لكثرة القوانين وقصر المدة المخصصة لمناقشتها".

وأضافت "بدوي" خلال برنامجها "القاهرة اليوم" المذاع عبر شاشة "اليوم"، مساء الاثنين، أن مجلس النواب القادم من أفضل تجارب الديمقراطية التي شهدتها مصر، على الرغم من ضعف المشاركة من المواطنين.

وتابعت: "هل سيقدم هذا البرلمان نفسه علي أنه برلمان بصمجي أم جاد، فبأي عقل يتم مناقشة 215 قانونا خلال 15 يوما فقط"، موضحة أن هناك بعض القوانين التي ليس عليها خلاف وسوف يتم الموافقة عليها، وهناك مجموعة قوانين أخرى يجب أن تناقش.

وأكدت أن أجندة الحكومة يجب أن تخلو من ما وصفته بالمجاملات و"المواءمات" في إقرار برنامجها، مشددة على أن أي نقطة تأتي في برنامج الحكومة غير قابلة للتنفيذ يجب رفضها فورا وعدم القبول بأي برنامج غير طموح.

وأوضحت رانيا بدوي، أن جزء أساسي من مهام البرلمان هو أن يقبل خطة الحكومة القابلة للتنفيذ والمتوائمة مع السياسة الخارجية، مستطردة: "آن الأوان أن نرفع عن كاهل الرئيس مهامه السياسية الخارجية، وأن نهتم بها مثل اهتمامنا بالقضايا الداخلية، فمهمة البرلمان القادم صعبة وعويصة ولا يمكن أن نستهتر بها وأتمنى أن يكون النواب على قدر من تحمل المسؤولية سواء داخليًا أو خارجيًا".




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك