لميس الحديدي: وساطة قطر لتبادل الأسرى اللبنانيين تؤكد علاقتها بالإرهابيين - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لميس الحديدي: وساطة قطر لتبادل الأسرى اللبنانيين تؤكد علاقتها بالإرهابيين

لميس الحديدي - ارشيفية
لميس الحديدي - ارشيفية
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 10:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 10:02 م
أبدت الإعلامية لميس الحديدي، تعجبها مما وصفته "بإعلان قطر علاقتها بالجماعات الإرهابية وجبهة النصرة وتنظيم داعش أمام العالم.

وقالت «الحديدي» خلال برنامجها «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الثلاثاء، إن جميع عمليات تبادل الأسرى التي تمت مؤخرًا مع الجماعات الإرهابية، تمت بوساطة قطرية، ما اعتبرته إعلان صريح عن علاقتها المباشرة بهذه الجماعات.

وأوضحت أن "عملية تبادل 16 أسيرًا من الجيش اللبناني مقابل 13 محتجزًا لدى السلطات اللبنانية من جبهة النصرة، والتي تمت اليوم كانت بوساطة قطرية، وكان قبلها عملية تبادل جندي أمريكي بمحتجزين من نفس الجماعة بوساطة قطرية أيضًا".

وتابعت: "كون أن لبنان تدخل هذه المفاوضات يعتبر شيء مفهوم ومفسر من خلال رغبتها في تحرير جنوده، أما موقف قطر يظل غامض وغريب، ويدل على وجود علاقات مباشرة مع الجماعات الإرهابية ما يمكنها من إجراء هذه الوساطات".

جديرٌ بالذكر أن جبهة النصرة قد أعلنت في شهر أغسطس من عام 2014، عن تمكنها من اختطاف 16 جنديًا بالجيش اللبناني، لإجبار الحكومة اللبنانية على مبادلتهم بعناصر من الجبهة محتجزين لدى الحكومة.

وأعلنت السلطات اللبنانية، الثلاثاء، تسليمها لـ13 مسلحًا ينتمون للجبهة، مقابل الجنود الذين اختطفتهم، بعد مفاوضات بين الجانبين استمرت لعدة أشهر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك