الحكم على متهم في «جماعة المهاجرين والأنصار» أول يناير - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكم على متهم في «جماعة المهاجرين والأنصار» أول يناير

الحكم على متهم في «جماعة المهاجرين والأنصار» أول يناير
الحكم على متهم في «جماعة المهاجرين والأنصار» أول يناير
كتب - حسام شورى
نشر في: الخميس 1 ديسمبر 2016 - 2:04 م | آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2016 - 2:04 م

حددت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم الخميس، جلسة أول يناير للحكم في إعادة إجراءات محاكمة المتهم فرج جمال، في اتهامه بالانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، في القضية المعروفة إعلاميا بـ " جماعة المهاجرين والأنصار".

وفي بداية الجلسة استمعت المحكمة لمرافعة النيابة العامة التي أكدت أن المتهم انضم لجماعة استحلت الدماء والإضرار بالوحدة الوطنية، وذكرت أن المتهم اشترك مع المتهم عادل حبارة مؤسس التنظيم في تنفيذ عمليات إرهابية.

وأشار ممثل النيابة إلى أن المتهمين كفروا الوطن واستباحوا دماء رجال الشرطة والقضاة والجيش، وفيما تساءل ممثل النيابة مستنكرا كيف تكون مصر كافرة وهي من صدرت الإسلام إلى كل بلاد العالم بما فيهم البلد التي نزل فيها الإسلام عن طريق منارة الأزهر الشريف.

وطالب مصطفى بلال، دفاع المتهم بالبراءة لموكلة تأسيسا على عدم جدية تحريات الأمن الوطني وتناقضها، وانتفاء صلة المتهم بالواقعة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار والدكتور خالد الزناتي، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

كانت محكمة جنايات الجيزة قد قضت في وقت سابق بالسجن المشدد 15 عاما غيابيا على المتهم، وعقب القبض عليه قام محاميه بإجراءات إعادة محاكمته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك