بالأرقام ...تعرف علي هدافي الدوريات الخمس الكبري - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالأرقام ...تعرف علي هدافي الدوريات الخمس الكبري

محمد عمران
نشر في: الجمعة 1 ديسمبر 2017 - 1:25 م | آخر تحديث: الجمعة 1 ديسمبر 2017 - 1:25 م

 

منافسة قوية أنطلقت منذ بداية الدوريات الخمس الكبري، علي لقب هداف الدوري، ولقب هداف الدوريات الخمس الكبري في أوروبا، ويستعرض "الشروق" أرقام هدافي الدوريات حتي الجولة الماضية.

الدوري الإنجليزي:

نجم منتخب مصر وليفربول محمد صلاح، يتربع علي عرش هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل صلاح مع "الريدز" في 14 مباراة 12 هدفًا، ليصبح هداف الدوري الأقوي في العالم بفارق هدفين عن أقرب منافسيه مهاجم توتنهام هاري كين الذي سجل 10 أهداف حتي الأن.

 

الدوري الإسباني:

يتصدر هدافي الدوري حتي الأن نجم برشلونة الأرجنتني ليونل ميسي، الذي سجل مع الفريق الكتالوني 12 هدف في 13 مباراة من عمر الدوري حتي الأن.

الجدير بالذكر أن "البرغوث" الأرجنتيني قد حصد هذه الجائز أربع مرات ، كان أخرها الموسم الماضي عندما حصد لقب هداف الدوري الإسباني، والدوريات الخمس الكبري برصيد 37 هدف طوال الموسم في 38 لقاء.

 

الدوري الإيطالي:

منافسه شرسه في الدوري الإيطالي علي لقب الهداف هذا الموسم، حيث يتصدر الترتيب مهاجم لاتسيو شيرو ايموبيلي برصيد 15 هدف في 13 مباراة مع "نسور العاصمة"، وبالتساوي مع مهاجم أنتر ميلان ماورو إيكاردي الذي سجل مع "الأفاعي" 15 هدف في 14 لقاء هذا الموسم، لتشتد المنافسة في "الكالتشيو" علي اللقب حتي الأن.

 

الدوري الألماني:

يسيطر نجم نادي بايرن ميونخ البولندي روبرت ليفندوفيسكي علي لقب هداف الدوري بفارق كبير عن أقرب منافسيه والذي وصل إلى ثلاثة أهداف، حيث سجل ليفندوفيسكي 13 هدف في 13 مباراة من عمر "البوندسليجا" مع الفريق "البافاري"، بينما سجل الجابوني أوبميانج مع دورتموند 10 أهداف، ليسيطر مهاجم بايرن علي لقب الهداف حتي الأن كما هو الحال في صدارة الدوري الذي يحتلها البايرن.

 

الدوري الفرنسي:

هداف الدوريات الخمس الكبري حتي وقتنا هذا هو مهاجم باريس سان جيرمان الأورجوياني إيدنسون كافاني، حيث سجل مع فريق العاصمة في الدوري حتي الأن 17 هدف في 14 مباراة لعبها مع الفريق، ليصبح هداف الدوري الفرنسي و الدوريات الخمس الكبري حتي الآن.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك