اسقاط طائرة مروحية للجيش السوري غرب العاصمة دمشق - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اسقاط طائرة مروحية للجيش السوري غرب العاصمة دمشق

اسقاط طائرة مروحية للجيش السوري غرب العاصمة دمشق
اسقاط طائرة مروحية للجيش السوري غرب العاصمة دمشق
دمشق - د ب أ
نشر في: الجمعة 1 ديسمبر 2017 - 1:24 م | آخر تحديث: الجمعة 1 ديسمبر 2017 - 1:24 م

أسقطت فصائل المعارضة السورية، صباح يوم الجمعة، طائرة مروحية للقوات الحكومية في ريف دمشق الغربي.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية السورية لوكالة الأنباء الألمانية «د ب أ» إن "طائرة مروحية سورية سقطت قرب بلدة سعسع في ريف دمشق الغربي بعد استهدافها بصاروخ من قبل فصائل المعارضة في منطقة مزرعة بيت جن ويرجح مقتل طاقمها".

وأكد المصدر أن، الطائرات كانت تنفذ عمليات في محيط مزرعة بيت جن، والتي استقدمت القوات الحكومية يوم أمس تعزيزات عسكرية كبيرة إليها، وسيطرت أمس على التلال الشرقية ومنها تلال البرادعية.

من جانبه، قال مصدر في اتحاد قوات جبل الشيخ لـ«د ب أ» إن الثوار اسقطوا طائرة مروحية تابعة للنظام السوري في الغوطة الغربية بريف دمشق ومقتل طاقهما بالكامل.

وأكد المصدر أن اتحاد قوات جبل الشيخ، التابع للجيش السوري الحر، تصدى لهجوم عنيف شنته قوات الحكومية مدعومة بمسلحين حزب الله اللبناني على تلال بردعيا ومروان والظهر الأسود بالقرب من بلدة بيت جن بجبل الشيخ، موقعين في صفوف تلك الميليشيات خسائر فادحة على صعيد العتاد والأرواح.

وأضاف المصدر أن، "قوات النظام قصفت بمختلف أنواع الأسلحة مناطق الاشتباكات، بالإضافة لكافة البلدات المحاصرة، فيما ألقت مروحيات النظام أكثر من 35 برميلًا متفجرًا استهدفت منازل المدنيين في بلدتي مغر المير ومزرعة بيت جن في جبل الشيخ.

وتشن القوات الحكومية حملة عسكرية عنيفة منذ 4 أشهر على بلدات بيت جن ومزرعة بيت جن، بالإضافة لمغر المير المحاصرة في جبل الشيخ منذ أكثر من 4 أعوام دون أن تحرز أي تقدم بل تعرضت لخسائر كبيرة في الارواح والعتاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك