الأحد 21 يناير 2018 6:14 م القاهرة القاهرة 18.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

رئيس «حماية المستهلك»: القانون الجديد يحقق 90% من أحلامي

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
إيفون مدحت
نشر فى : الثلاثاء 2 يناير 2018 - 1:33 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 2 يناير 2018 - 1:33 ص

قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن قانون حماية المستهلك الجديد المطروح حاليًا في البرلمان يحقق 90% من أحلامه وطموحاته، مضيفًا: «كنت أتمنى زيادة بند عن هامش الربح».

وأضاف «يعقوب»، خلال لقائه ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الاثنين، أنه يؤيد قرار وزارة التموين بوضع التسعيرة على السلع، مؤكدًا: «لسنا ضد التاجر ولا الصانع ولا ضد استقرار الأسواق، فنحن جزء من عملية الاستقرار، ونحرص على حماية حق التاجر والمواطن معًا، والحفاظ على استقرار الأسعار بالأسواق عبر حماية المستورد والمنتج والمستهلك».

وأعرب عن سعادته بزيادة وعي المواطن بحقوقه الاستهلاكية، متابعًا: «سعيد بوجود نسبة كبيرة من المستهلكين الآن يدركون حقوقهم جيدًا ويرفضون الخضوع للتجار الذين يحاولون استغلالهم، فقد تلقيت أكثر من رسالة عن مشكلات تم حلها بمجرد تهديد البائعين باللجوء إلى الجهاز، وأتمنى ألا يتنازل المواطن أبدًا عن حقه».

وأفاد أن مفهوم جهاز حماية المستهلك، هو سلعة خدمة لا يشوبها عيب أو نقص، مستطردًا: «لو السلعة يشوبها أي خلل، يكون من حق المستهلك أن يعيدها للتاجر لصيانتها أو استبدالها أو استرجاعها، أما لو كانت السلعة سليمة وسوء استخدام المستهلك لها هو ما أفسدها، فهنا لا لوم على التاجر».

وتابع: «حتى الآن لدينا فروع في 6 محافظات فقط، وجار إنشاء 4 فروع جدد في محافظات أخرى، لكنني أحلم بإنشاء فروع في كل المحافظات، حتى نتمكن من التواجد في أي مكان قد يحتاج إلينا فيه المواطن»، مناشدًا المواطنين التواصل مع الجهاز عبر الخط الساخن «19588» للإبلاغ عن الشكاوى.




شارك بتعليقك