بدء حملة الترويج لمصر فى بولندا وألمانيا والتشيك وأوكرانيا فى فبراير - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 9:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء حملة الترويج لمصر فى بولندا وألمانيا والتشيك وأوكرانيا فى فبراير

الترويج لمصر في الخارج يبدأ خلال أيام
الترويج لمصر في الخارج يبدأ خلال أيام
كتبتــ صفية منير:
نشر في: الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 10:43 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 10:43 ص

محمود: سنبدأ فى فرنسا وإيطاليا خلال الشهر القادم.. وكوريا والصين واليابان والمغرب فى أبريل
قال سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الحملة الترويجية للمقصد السياحى المصرى ستبدأ خلال أيام فى ألمانيا وبولندا، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة التى تتولى حملة الترويج لمصر على إطلاق حملة موازية فى التشيك وأوكرانيا، خلال منتصف الشهر الحالى.
وأشار محمود فى تصريحات خاصة لـ «الشروق» إلى أنه من المخطط أن تبدأ حملة الترويج لمصر فى فرنسا وإيطاليا مع بداية مارس القادم، وستشمل نشر إعلانات دعائية للمقصد المصرى فى مواقع الإنترنت، فضلا عن القنوات التلفزيونية فى الأسواق المستهدفة، وكذلك القنوات الإخبارية العالمية، ونشر بعض الإعلانات فى الجرائد والمجلات المتخصصة.
وأضاف رئيس الهيئة، أنه من المخطط أن تبدأ حملة الترويج لمصر فى أسوق الشرق الأقصى، والتى تشمل كوريا والصين واليابان فى أبريل القادم.
ومن جانب آخر، أشار رئيس الهيئة، إلى أنه تم الاتفاق مع شركة الترويج، على أن بدء حملتها فى السوق المغربى، أوائل مارس القادم، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع مسئولى السياحة فى المغرب خلال الزيارة التى قامت بها الهيئة الأسبوع الماضى، على البدء فى اتخاذ إجراءات تنفيذية لتيسير طيران عارض من شرم الشيخ إلى مدينة كازابلانكا المغربية بعد إجازة عيد الفطر وحتى منتصف سبتمبر.
وأضاف سامى، أنه تم الاتفاق مع رئيس هيئة تنشيط السياحة فى المغرب على عمل برامج تسويق مشترك بين الدولتين فى دول أمريكا اللاتينية، وأمريكا الشمالية، والصين، وكوريا الجنوبية.
وقال رئيس الهيئة، إنه تم خلال الزيارة إقامة ورش عمل بين شركات السياحة المصرية والمغربية لتبادل برامج سياحية بين الجانبين، مشيرا إلى أهمية السوق المغربى، والذى يخرج منه سنويا نحو 1.8 مليون سائح، ولا يزيد نصيب مصر منه عن 41 ألف سائح خلال العام الماضى، مضيفا أن أعداد السياحة المغربية قبل ثورة يناير بلغت 70 ألف سائح.
وأضاف انه تم التنسيق مع وزارة الخارجية والجهات الأمنية المعنية، لتسهيل حصول السائح المغربى على التأشيرة، بحيث يتم منحها فى غضون 48 ساعة من السفارة لأى مجموعة تتكون من فردين.
ولفت رئيس الهيئة إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون لإقامة معرض السياحة التابع لمنظمة الدول الإسلامية فى مصر أكتوبر عام 2017، مشيرا إلى أن المعرض يعقد كل عامين فى إحدى الدول الأعضاء بالمنظمة، وسيتم عقده فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات.
وأضاف سامى، أن هذا المعرض يعد فرصة جيدة للترويج السياحى لمصر بين الدول أعضاء المنظمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك