ضبط أحد القائمين على إدارة صفحة بـ«فيسبوك» تحرض على «العنف والفوضى» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط أحد القائمين على إدارة صفحة بـ«فيسبوك» تحرض على «العنف والفوضى»

كتب: ممدوح حسن
نشر في: الإثنين 2 مارس 2015 - 12:46 م | آخر تحديث: الإثنين 2 مارس 2015 - 12:46 م

ضبطت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق أحد القائمين على إدارة صفحة «المجهولين» وعدد من الصفحات الأخرى بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» التي تحرض على العنف وإثارة الفوضى.

كانت الأجهزة الأمنية واصلت جهودها بالاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فني وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط عناصر تنظيم الإخوان المتورطين في إنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» للتحريض على العنف ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة وإثارة الفوضى.

و توصلت الجهود إلى وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» باسم «المجهولين» تتضمن عبارات تحريضية لإنشاء حركات مسلحة لمواجهة الجيش والشرطة.

وتبين قيام شخص مقيم بدائرة قسم شرطة التبين، بإدارة الصفحة، حيث تم ضبطه بمسكنه، وبحوزته «لاب توب – كارنيه يحمل شعار قبضة اليد ومدون أعلاه مكملين، وأسفله شباب الثورة مستمرة بحلوان وعلى أحد جانبية الثورة مستمرة»، وتبين "وجود دلائل تشير إلى إرتكابه الواقعة، وأنه قائم على صفحات أخرى بياناتها: (أفكار ضد الرصاص - أنا الشهيد القادم - تحالف القوى الثورية - يلا ثورة - الجيش الثورى الإلكتروني - ثورة 28 نوفمبر - الموجة الثالثة - ثائرون حتى القصاص - ضد الإنقلاب (Anti Coup) - درع الثورة".

واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة والعرض على النيابة لمباشرة التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك