«الخارجية»: 60 دولة تشارك في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: 60 دولة تشارك في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي

السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم الخارجية المصرية
السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم الخارجية المصرية
القاهرة- أ ش أ
نشر في: الإثنين 2 مارس 2015 - 6:30 م | آخر تحديث: الإثنين 2 مارس 2015 - 6:30 م

أكد المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي، أن وزارة الخارجية تحفز دول العالم على المشاركة في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

وأضاف عبد العاطي أن دور الوزارة في الإعداد لمؤتمر مصر الاقتصادي في شرم الشيخ الشهر الحالي انصب على إرسال الدعوات الخاصة بالمشاركة، وأضاف أن سفراء مصر بالخارج قاموا بتسليم تلك الدعوات وإجراء اتصالات على أعلى مستوى لتأكيد أهمية المشاركة على المستوى الرسمي والقطاع الخاص.

وقال عبد العاطي أن الجولات التي يقوم بها سامح شكري وزير الخارجية إلى الخارج يكون البند الأساسي فيها هو التأكيد على أهمية المشاركة في المؤتمر الاقتصادي وتشجيع القطاع الخاص والعام.
وأضاف عبد العاطي- في تصريحات للصحفيين الدبلوماسيين اليوم- أن الرئيس الصيني أكد لوزير الخارجية خلال زيارته لبكين أن وزير التجارة الصيني سوف يرأس الوفد الرسمي والخاص، حيث يشارك وفد ضخم من الصين ويعكس الحرص الصيني على الاستفادة من الفرص الاستثمارية ودعم الاقتصاد المصري.

وأشار شكري إلى أن كلا من وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري وعدا بالمشاركة، وأن جون كيري أكد أيضا أن وفدا أمريكيا رفيع المستوى سيشارك في المؤتمر وأن هناك اتصالات جرت للاتحاد الأوروبي ومع الـ٢٨ دولة الأعضاء كل على حدة، وهناك وعود بمشاركة رفيعة المستوى من كوريا الجنوبية وجنوب شرق آسيا أيضا، ومؤكدا أنه هناك ٦٠ دولة ستشارك في مؤتمر شرم الشيخ.

وفيما يخص لقاء شكري مع نظيره التونسي الطيب البكوش، أكد السفير عبد العاطي أن اللقاء مع الوزير التونسي كان للاتفاق على دعم الحل السياسي ودعم الجهود الأممية ودعم الحكومة الليبية الشرعية في طبرق وأن اللقاء تم لبحث أوضاع المصريين في ليبيا.

وحول طرح مصر لمشروع قرار لتشكيل القوة العربية خلال أعمال القمة العربية المقبلة، أكد المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي إنه سيتم مناقشة جميع الموضوعات الخاصة بالأمن القومي والإرهاب والتحديات الأمنية في إطار موضوعات القمة العربية بما فيها طرح فكرة تشكيل القوة العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك