صحيفة: «الجهادى جون» فكر فى الانتحار عام 2010 - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحيفة: «الجهادى جون» فكر فى الانتحار عام 2010

الجهادى جون-ارشيفية
الجهادى جون-ارشيفية
الشروق
نشر في: الإثنين 2 مارس 2015 - 2:42 م | آخر تحديث: الإثنين 2 مارس 2015 - 2:42 م

قالت صحيفة «ميل أون صنداى» البريطانية، أمس، إن محمد إموازى الذى يعتقد أنه منفذ اعدامات تنظيم «داعش» بحق رهائن غربيين، ومعروف باسم «الجهادى جون»، فكر بالانتحار عام 2010 بسبب الضغوط التى تعرض لها من أجهزة الأمن البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن إموازى، الذى أكدت وسائل اعلام وخبراء أنه الجهادى المقنع الذى ظهر فى تسجيلات بثها «داعش»، وهو يقطع رءوس رهائن، ارسل فى 2010 رسالة عبر البريد الإلكترونى لأحد صحافييها يبلغه فيها بأنه يشعر بأنه «حى ميت» بسبب هذه الضغوط.

وبحسب جمعية «كيج» التى تدافع عن حقوق المسلمين ومقرها لندن "حاول جهاز المخابرات «ام آي6» تجنيد إموازى لكنه فشل فى ذلك"، غير أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون نفى ذلك.

من جانب آخر، أفادت صحف كويتية أمس، أن السلطات الكويتية تراقب عن كثب أقارب ذباح تنظيم «داعش»، المعروف باسم «الجهادى جون».

وبحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن وسائل الإعلام الكويتية، فإن إموازى الذى يحمل الجنسية البريطانية هو فى الأساس من فئة عديمى الجنسية أو البدون بالكويت، وتتحدر أسرته من أصل عراقى.

وقالت هذه الصحف وبينها القبس، إن بعض افراد أسرة ذباح «داعش» موجودون فى الكويت وأجهزة الأمن المختصة اتخذت الإجراءات اللازمة من رصد ومراقبة على مدى الساعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك