وزير الإسكان: لا نية حاليا لإنشاء محافظة جديدة تضم أسوان وتوشكي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإسكان: لا نية حاليا لإنشاء محافظة جديدة تضم أسوان وتوشكي

مصطفى مدبولى
مصطفى مدبولى
أسوان - أ ش أ
نشر في: الإثنين 2 مارس 2015 - 2:39 م | آخر تحديث: الإثنين 2 مارس 2015 - 2:39 م

أكد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه لا نية حاليا لإنشاء محافظة جديدة تضم أسوان وتوشكى الجديدة، مشيرا إلى أن المحافظات الجديدة التى سيتم إنشاؤها خلال المرحلة المقبلة هى الواحات والعلمين ووسط سيناء فقط، وما سيتم طرحه سيكون على مدى زمني كبير.

وقال مدبولي، في ختام زيارته لمحافظة أسوان، اليوم الاثنين، إن "هناك تركيزا كبيرا على تنمية المنطقة الجنوبية، مثل تنمية توشكى وحلايب وشلاتين، بجانب باقى المناطق الحدودية لمجابهة الخطر الذي قد يأتي منها كبعد أمني أولى لخطوات سلامة هذه المناطق، وهو ما سنقوم به فى توشكى الجديدة وحلايب وشلاتين، وذلك بعيدا عن إعلان هذه المدن محافظات بذاتها".

وبشأن حقوق أهالي النوبة فى 44 قرية كتعويض عن قراهم القديمة، قال وزير الإسكان، "نحن نراعي حقوق النوبيين، وحريصون على منح كافة هذه الحقوق، وهو ما تضمنه الدستور، بما يؤكد حرص الدولة على إعطاء كافة حقوقهم، وعدم استطاعتها تجاهل مطالبهم".

وشدد وزير الإسكان على استمرار الوزارة فى تعويض النوبيين المهجرين من قراهم فى مشروع وادي كركر، مضيفا أن "حجم التنمية لابد أن يكون فى جميع مناطق مصر.. واليوم نعمل فى تنمية سيناء ومطروح وحلايب وشلاتين لنخرج من الوادي الضيق لنعيش على رقعة أكبر من التى نعيش فوقها حاليا وتمثل 6%، منوها بأن مدينة توشكى الجديدة ستعد بداية لتنمية كاملة لجنوب مصر بما فيها النوبة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك