وزير السياحة: شركات طيران بريطانية تستأنف رحلاتها إلى مصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة: شركات طيران بريطانية تستأنف رحلاتها إلى مصر

كتبت- صفية منير:
نشر في: الأربعاء 2 مارس 2016 - 10:47 ص | آخر تحديث: الأربعاء 2 مارس 2016 - 10:47 ص

نائب محافظ المركزى يلتقى مسئولى شركات أجنبية لبحث مشكلة «الأرباح العالقة»
زعزوع: 25 فندقا أغلقت أبوابها و70 تعانى من عدم وجود أى إشغالات
خطة لإعادة حافز الطيران العارض لتشجيع السياحة من بلجيكا وهولندا
ستستأنف شركة «ايزى جيت» البريطانية للطيران رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ فى 29 من مايو القادم، وكذلك ستفعل شركة «بريتش اير وايز» البريطانية عبر استئناف رحلاتها إلى مصر بدءا من سبتمبر القادم، وفقا لما أعلنه هشام زعزوع وزير السياحة خلال لقاء جمعه بممثلين عن جمعية الكتاب السياحيين، أول أمس.
«نأمل فى أن تعدل بريطانيا قرارها بحظر السفر إلى مصر قريبا»، قال زعزوع مشيرا إلى أنه يتابع عن كثب مع المسئولين فى بريطانيا، إجراءات استصدار قرار جديد فى هذا الشأن.
وكانت بريطانيا وروسيا قد أصدرتا قرارا بحظر السفر إلى مصر عقب إسقاط الطائرة الروسية فى شرم الشيخ، نهاية أكتوبر الماضى.
من جهة أخرى، قال زعزوع إنه سيلتقى السفير الصينى غدا الخميس، فى إطار البحث عن أسواق بديلة، لبحث إمكانية زيادة عدد الرحلات الوافدة من المدن الصينية إلى مصر، مشيرا إلى أن زيادة الرحلات من الصين خلال العام الماضى إلى 25 رحلة أسبوعية «شركات خاصة ومصر للطيران»، أدى إلى زيادة عدد السائحين الصينيين الوافدين لمصر من 65 ألفا إلى 115 ألف سائح.
وكشف الوزير عن وجود 14 فندقا أغلقت أبوابها فى جنوب سيناء، وكذلك 11 فندقا آخر فى محافظة البحر الأحمر، مشيرا إلى أن هناك 70 فندقا يعانى عدم وجود أى إشغالات.
وقال زعزوع إن جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى، حدد موعدا خلال الأسبوع القادم، للقاء مسئولى شركات الطيران الأجنبية، للتوصل إلى حل للمشاكل المتعلقة بعدم القدرة على تحويل أموالهم للخارج بالعملة الأجنبية.
ومن جانب آخر، قال زعزوع، إنه التقى وزير التخطيط أشرف العربى، أمس، وتم الاتفاق على إنشاء شركة استثمارية للسياحة تشارك فيها الحكومة والقطاع الخاص وعدد من المستثمرين العرب، لتقوم بشراء عدد من الطائرات والاستحواذ على شركات فى الخارج، بهدف زيادة الطلب على مصر حتى فى أوقات الأزمات، فى ظل امتناع شركات السياحة الأجنبية عن الترويج لمصر.
وأكد زعزوع، أنه جارٍ تأسيس شركة جديدة لإدارة المنظومة الأمنية فى المطارات المصرية، وسيعلن عنها خلال الأسابيع القادمة، مشيرا إلى أنه تم إرسال عدد من العاملين للتدريب فى الخارج.
وقال إنه بالتزامن مع عمل شركة كونترول ريسكس التى تراجع الإجراءات الأمنية للمطارات، سيتم استقبال وفود أمنية من بلدان أجنبية، مشيرا إلى أن الشركة ستنتهى خلال 6 أشهر من مراجعة الإجراءات الأمنية فى 3مطارات هى القاهرة ومرسى علم وشرم الشيخ، كمرحلة أولى.
«الوزارة تستهدف جذب سائحين من 20 دولة من خلال حملات الترويج، فضلا عن استهداف أسواق جديدة مثل التشيك والمغرب وبولندا وإسبانيا»، قال زعزوع، معلنا أن أول رحلة سياحية قادمة من المغرب ستصل فى 7 يوليو القادم، مشيرا إلى وجود تسهيلات فى منح التأشيرة للوافدين من المغرب.
وكشف الوزير عن أنه يتم الآن الإعداد لتقديم حافز من شركة مصر للطيران لعدد من المقاعد للرحلات الوافدة من باريس وأمستردام وبروكسل إلى الأقصر، وكذلك من مدريد وبرشلونة إلى الأقصر وأسوان عن طريق القاهرة، بحيث لا يزيد سعر التذكرة عن 350 يورو، بالإضافة إلى تحفيز خط لندن الاقصر، وتقديم حافز لشركة Air Cairo لتشغيل خطوط من ألمانيا وبعض دول أوروبا الشرقية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة.
واستعرض زعزوع آخر تطورات الأوضاع السياحية فى مصر، لافتا إلى أن عدد السائحين بلغ 9.3 مليون سائح عام 2015 مقابل 9.8 مليون سائح عام 2015، وأن الإيرادات السياحية بلغت 6 مليارات جنيه عام 2015 مقابل 7.2 مليار عام 2014، لافتا إلى أن الربع الأخير من العام الماضى شهد انحسارا فى حركة السياحة الوافدة بعد قرار بريطانيا وروسيا إيقاف رحلاتهما إلى مصر.
ومن جانب آخر قال إلهامى الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية، إنه سيتم إعداد لقاء موسع للوزير فى معرض برلين الذى يفتتح خلال أيام، حيث سيلتقى الوزير مع كبار منظمى الرحلات فى الخارج للرد على استفساراتهم عن الوضع الأمنى وللتأكيد على اهتمام الدولة بالسائحين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك