«وزراء الداخلية العرب»: تعيين اللواء صلاح حجازي مديرا لـ«مكتب الإعلام الأمني» - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 8:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«وزراء الداخلية العرب»: تعيين اللواء صلاح حجازي مديرا لـ«مكتب الإعلام الأمني»

تونس أ ش أ
نشر في: الأربعاء 2 مارس 2016 - 7:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 مارس 2016 - 7:42 م

أصدر المشاركون في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، قرارا بتعيين اللواء صلاح حجازي مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الاقتصادي، مديرا للمكتب العربي للإعلام الأمني التابع للمجلس؛ وذلك اعتبارا من أول إبريل المقبل، خلفا للواء مروان مصطفى التي انتهت مدته القانونية.

وكانت مصادر مطلعة قد صرحت، أمس الثلاثاء، بأن مجلس وزراء الداخلية العرب يعتزم تعيين اللواء صلاح حجازي مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الاقتصادي، مديرا للمكتب العربي للإعلام الأمني التابع للمجلس؛ وذلك خلفا للواء مروان مصطفى التي انتهت مدته القانونية؛ وذلك على هامش أعمال الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، التي عقدت اليوم بالعاصمة التونسية.

وتم اختيار اللواء مروان مصطفى مساعدا لوزير الداخلية لقطاع الشئون القانونية، مديرا للمكتب العربي للإعلام الأمني بمجلس وزراء الداخلية العرب في إبريل عام 2013، وقد ساهم في الارتقاء بمنظومة الإعلام الأمني داخل المجلس على مدار الثلاث سنوات بإشادة الجميع.

أما اللواء صلاح حجازي، فقد ولد في 8 يونيو عام 1956، وتولى العديد من المناصب على مدار حياته الوظيفية داخل وزارة الداخلية، حتى ترأس في مارس الماضي قطاع الأمن الوطني، خلفا للواء مجدى عبد الغفار الذي تولى حقيبة وزارة الداخلية، تم نقله مؤخرا ليتولى مساعدا لوزير الداخلية لقطاع الأمن الاقتصادي.

تجدر الإشارة إلى أن المكتب العربي للإعلام الأمني هو أحد المكاتب المتخصصة التابعة للأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب؛ حيث تم إنشاءه بالقـرار رقـم «205» الصـادر عن مجلس وزراء الداخلية العرب خـلال الدورة التاسعة المنعقدة بتونـس خلال الفترة من 3 إلى 5 يناير عام 1992 .

ويختص المكتب العربي للإعلام الأمني بالعمل على تحقيق التعاون والتنسيق بين الجهود الإعلامية الأمنية في الدول الأعضاء لمواجهة الجرائم، وإعداد خطة عربية شاملة للتوعية الأمنية وتطويرها في ضوء المستجدات اللاحقة، بالإضافة إلي التعريف بأنشطة مجلس وزراء الداخلية العرب، وأمانته العامة وأجهزته الأخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك