الثلاثاء 19 يونيو 2018 2:57 ص القاهرة القاهرة 26.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة.. كيف تراها؟

باحثون: تناول زيت الكانولا يخفض معدلات الدهون فى الجسم

أوتاواه– أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 2 أبريل 2013 - 1:55 م | آخر تحديث : الثلاثاء 2 أبريل 2013 - 1:55 م

توصلت الأبحاث الطبية الحديثة إلى أن الانتظام فى تناول والطهو بزيت الكانولا قد يساعد فى تخفض معدلات تراكم الدهون فى منطقة البطن والأرداف فى حال الاستغناء عن الزيوت الأخرى.

 

كان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على 121 شخصا ممن يعانون من أعراض اختلال فى آلية التمثيل الغذائى فى الجسم، تم إعطاؤهم عصيرا يحتوى على 40 جراما بواقع 40.1 جراما، من أحد أنواع الزيوت الأكثر استخداما فى إطار برنامج حمية صحية للحافظ على الوزن لا يتعدى الألفى سعر حرارى يوميا.

 

ويعانى المشاركون، فى الدراسة من العديد من المخاطر الصحية التى قد تجعلهم فى المستقبل القريب فريسة للإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة والمزمنة مثل تراكم الدهون فى منطقة البطن والأرداف ارتفاع فى مستوى السكر فى الدم، بالإضافة إلى الكوليسترول الضار الذى يعد بدوره أحد العوامل الرئيسية وراء زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية وأمراض السكر النوع الثانى .

 

وقد وجد الباحثون، أن الأشخاص الذين اعتمدوا بصورة كبيرة على زيت الكانولا فى نظامهم الغذائى اليومى لنحو 4 أسابيع نجحوا فى خفض معدلات تراكم الدهون فى البطن والأرداف بنسبة 6.1% بالمقارنة بأقرانهم الذين استهلكوا مزيج بين زيت بذر الكتان وزيوت أخرى.

 

كما شددت الأبحاث على عدم حدوث تغير يذكر فيما يتعلق بأنواع الزيوت الأخرى المتناولة سواء زيت بذر الكتان أو غيرها من الزيوت غير المشبعة .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك