اليوم.. انطلاق بطولة الجونة للإسكواش - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. انطلاق بطولة الجونة للإسكواش

نجلاء سليمان
نشر في: الخميس 2 أبريل 2015 - 11:09 ص | آخر تحديث: الخميس 2 أبريل 2015 - 11:09 ص

تنطلق فعاليات بطولة الجونة للإسكواش بدءًا من اليوم الخميس وحتى 10 إبريل المقبل، وتقام البطولة في مدينة الجونة بالغردقة بشكل سنوي.

تعد بطولة هذا العام الثانية على التوالي، وحظيت البطولة على الاهتمام العالمي خلال العامين الماضيين لمشاركة العديد من اللاعبين الكبار على مستوى العالم أبرزهم المصري رامي عاشور.

وقال عمرو منسي، مدير البطولة إن "الدور الأول سيقام على يومين الأحد والاثنين عقب تأهل 8 لاعبين من الأدوار التمهيدية ينضمون لأول 24 لاعبًا في هذا الدور".

وأضاف أن "محمد الشوربجي بطل العالم والمصنف الأول سيلتقي مع أحد المتأهلين من الأدوار التمهيدية على الملعب الزجاجي فيما يلعب طارق مؤمن المصنف السابع مع الهندي سوراف جوال ويلتقي الانجليزي بيترباركر المصنف الثامن مع مواطنه أدريان والر، فيما يصطدم نيك ماثيو ثالث العالم مع زاهد محمد، ويلعب كلا من عمر مسعد، والفرنسي ماثيو كوستيه، والصيني ماكس لي مع أحد المتأهلين للدور الأول.

أما عن منافسات اليوم الثاني، فإنها ستشهد منافسة بين رامي عاشور، الرابع على العالم، ومروان الشوربجي، وينتظر فارس الدسوقي أحد المتأهلين ويلعب الروسي ستيفن مع الإنجليزي جيمس ويلستروب، ويلتقي الإنجليزي جريس مع عمرو شبانة، المصنف الخامس، ويصطدم السويسري نيكولاس موللر، بالانجليزي دارلي سلبي، وينتظر كريم عبد الجواد، أحد المتأهلين، واختتم مباريات هذا الدور بمواجهة بين الأسترالي كاميرون بيلي والفرنسي جريجوري جوتيه المصنف الثاني على العالم.

وشدد منسي، على أن صعوبة قرعة البطولة ستضفي عليها قوة واهتمام كبير مؤكدا أن المنافسة ستبدأ مبكرا بين أفضل 36 لاعبا على مستوى العالم.، كما أن اللجنة المنظمة اطمانت على كافة التجهيزات الخاصة بافتتاح البطولة الأحد المقبل.

بطولة الجونة للإسكواش تقام برعاية مجموعة قنوات "ONTV"، للعام الثاني على التوالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك