مقاتلات «عاصفة الحزم» تقصف أهدافا للحوثيين فى عدن - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقاتلات «عاصفة الحزم» تقصف أهدافا للحوثيين فى عدن

عدن - أ ش أ
نشر في: الخميس 2 أبريل 2015 - 9:06 ص | آخر تحديث: الخميس 2 أبريل 2015 - 9:06 ص

قصفت طائرات "عاصفة الحزم" مواقع لجماعة الحوثيين فى عدن كانت فى طريقها لاقتحام مدينة "خور مكسر" بالعاصمة .

وذكرت اليوم صحيفة عدن الغد الإلكترونية أن اللجان الشعبية الجنوبية وأهالى عدن الذين يدافعون عنها تحركوا بعد عملية القصف لطرد الحوثيين الذين حاولوا دخول المدينة واقتحامها بالدبابات والمدرعات.

وقال شهود عيان إن اللجان الجنوبية المدافعة عن المدينة تمكنت من تدمير 3 دبابات للحوثيين وقتل 10 منهم في عدة اشتباكات دارت في أماكن متفرقة من عدن فجر اليوم في الوقت الذى أوضحت فيه مصادر طبية في عدن أن حوالى 20 شخصا من بينهم مدنيون قتلوا في عمليات قصف قام بها الحوثيون .

وأكدت مصادر طبية في عدن أن ما يجري في المدينة هي حرب إبادة ضد المدنيين ترتكبها قوات للحوثيين والرئيس السابق على صالح موضحة أن المسعفين لم يتمكنوا من الوصول إلى بعض المنازل التي قصفتها القوات الحوثية بالدبابات وما يجرى في المدينة هو كارثة بكل المقاييس.

ودعت المصادر المنظمات الطبية إلى سرعة التدخل وإنقاذ ما تبقى من جرحى ومد المستشفيات في المدينة بالمستلزمات الطبية.

ومن ناحية أخرى ذكرت الصحيفة أن طائرات "عاصفة الحزم" قصفت مواقع الحوثيين في بلدة شقرة الساحلية بمحافظة أبين شرق عدن لقطع طريق الإمدادات على القوات التى تهاجم عدن وتستعد المقاومة الجنوبية لتنفيذ هجمات ضد مواقع الحوثيين في أبين .

وفى تطور آخر انقطع بث قناة عدن الحكومية مساء أمس وقال مصدر في السلطة المحلية إن تردد القناة تعرض لعملية قرصنة إلكترونية لإدخال تردد قناة اليمن التى يسيطر عليها الحوثيون بدلا منها مما أدى لتوقفها عن البث. ويقوم المهندسون بالقناة بإجراء اتصالات مع شركة نايل سات لإنهاء القرصنة وإعادة البث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك