عدلي منصور رئيسًا لجمعية البورصة المصرية للتنمية المستدامة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عدلي منصور رئيسًا لجمعية البورصة المصرية للتنمية المستدامة

الرئيس السابق المستشار عدلي منصور
الرئيس السابق المستشار عدلي منصور
القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الأحد 2 أبريل 2017 - 12:07 م | آخر تحديث: الأحد 2 أبريل 2017 - 12:07 م

ترأس الرئيس السابق المستشار عدلي منصور الاجتماع التأسيسي لمؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة، بمشاركة المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، و7 شخصيات عامة أخرى، كنواة لإنشاء أكبر مؤسسة للعمل الخيري في مصر.

وذكر البيان التأسيسي للمؤسسة، الذي صدر اليوم، أن المؤسسة الجديدة تأتي في إطار المبادرة المجتمعية التي أطلقها الرئيس السابق المستشار عدلي محمود منصور لتبني بعض المشروعات التنموية في مجال الصحة ودعم مستشفى أبو الريش للأطفال، وفي إطار توجه إدارة البورصة نحو خدمة المجتمع والتنمية المستدامة وقيامها بالعديد من مبادرات الدعم في المجالات المختلفة.

وأوضح البيان أن البورصة المصرية تبنت مبادرة الرئيس السابق ووافق مجلس إدارتها على تأسيس مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة ودعمها بمبلغ 5 ملايين جنيه، ووافق المستشار عدلي منصور على رئاستها وضم الاجتماع التأسيسي العديد من الشخصيات العامة التي لها تاريخ طويل في مجال العمل العام وخدمة المجتمع؛ حيث ضم المهندس إبراهيم مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية ورئيس الوزراء السابق، والمستشار خالد النشار مساعد وزير العدل للشؤون البرلمانية والإعلام، والدكتور محمد عمران رئيس البورصة.

كما ضم الاجتماع الإعلامي أحمد المسلماني مستشار رئيس الجمهورية السابق، والكابتن طاهر أبو زيد وزير الرياضة السابق والنائب بالبرلمان حاليا، ومنى ذو الفقار المحامية وصاحب مكتب ذو الفقار وشركاه، والمحاسب القانوني محمد يحيى، والدكتور وجيه مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية.

وأشار البيان إلى أن أعضاء مجلس الأمناء استعرضوا أهم محاور عمل المؤسسة ومجالات أنشطتها؛ وذلك تماشياً مع سياسة الدولة ورؤيتها نحو التنمية المستدامة، وقد قرر مجلس الأمناء بالإجماع اختيار المستشار عدلي محمود منصور رئيساً لمجلس الأمناء، والدكتور محمد عمران نائباً للرئيس، والدكتور وجيه مصطفى أميناً عاماً للمؤسسة، والمحاسب محمد يحيى أميناً للصندوق.

وأثنى المجلس في اجتماعه التأسيسي على تفضل الرئيس السابق المستشار عدلي منصور برئاسة مجلس الأمناء، كما أقر المجلس تفويض الدكتور محمد عمران في إنهاء إجراءات تأسيس وإشهار المؤسسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك