وزارة الثقافة والإعلام السعودية ترحب بإنشاء قناة فضائية للحرمين الشريفين - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 1:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الثقافة والإعلام السعودية ترحب بإنشاء قناة فضائية للحرمين الشريفين

ارشيفية
ارشيفية
مكة المكرمة - أ ش أ
نشر في: الخميس 2 مايو 2013 - 2:16 م | آخر تحديث: الخميس 2 مايو 2013 - 2:16 م

رحب وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز خوجة باقتراح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس بإنشاء "قناة الحرمين الشريفين" لبث برامج ودورس ومحاضرات بشأن رسالة الحرمين الشريفين إلى العالم كله.

 

جاء ذلك بعد توقيع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مذكرة تفاهم مع وزارة الثقافة والإعلام السعودية بشأن التعاون الإعلامي بين الجانبين.

 

وقال الدكتور السديس، في تصريحات اليوم الخميس، إن جوانب التعاون بين الطرفين تشمل نشر الخطب والدروس العلمية في المسجد الحرام والمسجد النبوي وترجمتها، ونشر الإصدارات العلمية والثقافية، ونشر الأفلام التوعوية التي تنتجها الرئاسة بالتعاون مع هيئة الإذاعة والتلفزيون لتوعية الحجاج والعمار والزوار، وبث التغطية الإعلامية الشاملة للأخبار والخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين، والتركيز على الأنشطة في المواسم كرمضان والحج.

 

بدوره، أوضح وزير الثقافة والإعلام السعودي أن "رسالتنا ستصل لكل مكان إذا استخدمناها بالشكل الصحيح. والوسائل الإعلامية أصبحت مختلفة وكثيرة، مما أثقل مسؤوليتنا ومضاعفتها، ويجب أن نوصل هذه الرسالة إلى كل بقعة. والجميع ينتظر منا هذه الرسالة.

 

والجميع ينتظر معاني هذه الرسالة، خاصة في هذا العالم الذي يموج بالحروب والصراعات المختلفة.. سنحرص على تنفيذ ما جاء في هذه الاتفاقية بكل ما نستطيع". 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك