وزير التعليم الفني: تغيير المناهج يناير المقبل لمواكبة سوق العمل.. والطلاب يفتقدون المهارات الأساسية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم الفني: تغيير المناهج يناير المقبل لمواكبة سوق العمل.. والطلاب يفتقدون المهارات الأساسية

وزير التعليم الفني
وزير التعليم الفني
سمير الوشاحي
نشر في: السبت 2 مايو 2015 - 4:04 ص | آخر تحديث: السبت 2 مايو 2015 - 6:05 ص

أعلن الدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفني، عن تغيير مناهج مدارس التعليم الفني يناير المقبل من أجل مواكبة سوق العمل، مشيرا إلى أن الحكومة بصدد تخصيص ميزانية جديدة للوزارة خاصة مع الاهتمام الكبير بهذا القطاع.

وأضاف «يوسف» خلال حواره مع الإعلامي خالد أبو بكر، مقدم برنامج «القاهرة اليوم» الذي يعرض على شاشة «اليوم»، أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قام بتعيينه نائبا لوزير التعليم من أجل التعرف على مشكلات قطاع التعليم الفني قبل توليه مسؤولية الوزارة.

وأوضح أن خريجي التعليم الفنى في مصر 630 ألف طالب سنويا، مشيرًا إلى عدم عمل 55% منهم في تخصصاتهم، خاصة أن قطاع التعليم نفسه يعاني الكثير من المشكلات؛ ما يؤثر على مستوى الطلاب.

وتابع: «الطلاب يفتقدوا بعض المهارات الأساسية، ونحن في الوزارة نعمل على المهني الذي يعمل بيده، ولكن مشكلة الطالب بعد التخرج لدية قناعة داخليه أنه لن يعمل يبده، ويعمل كمشرف».

وأكد أن الدولة تبذل جهدًا في السيطرة على القطاع غير النظامي والذي يمثل 40% من الدولة، من الشركات والمصانع لتشغيل الخريجين من قطاع التعليم الفني.

وعن المشكلات التي تواجه التعليم الفني في مصر قال الوزير: إن المشكلة الأكبر تكمن في تجديدات المباني، لافتاً إلى رصد الوزارة نصف ميزانيتها لإعادة تأهيل المباني والنصف الأخر لتجديد المعدات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك