قراصنة «داعش» ينشرون «قائمة اغتيالات» لعسكريين أمريكيين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قراصنة «داعش» ينشرون «قائمة اغتيالات» لعسكريين أمريكيين

قراصنة «داعش» ينشرون «قائمة اغتيالات» لعسكريين أمريكيين
قراصنة «داعش» ينشرون «قائمة اغتيالات» لعسكريين أمريكيين

نشر في: الإثنين 2 مايو 2016 - 9:52 ص | آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2016 - 9:52 ص

قالت الصنداى تايمز البريطانية فى تقرير لها أمس إن مجموعة من القراصنة الالكترونيين التابعين لتنظيم «داعش» قد نشروا «قائمة اغتيالات» تضم عشرات الأسماء لعسكريين أمريكيين تزعم اشتراكهم بتوجيه الضربات الجوية ضد مسلحى التنظيم فى سوريا والعراق.
وبحسب الصحيفة فإن المجموعة التى تطلق على نفسها اسم «قسم القرصنة الإلكترونية فى الدولة الإسلامية»، قد وزعت على الانترنت الجمعة الماضية أسماء وعناوين منازل وصور أكثر من 70 من العسكريين الأمريكيين بينهم نساء. وحضت المجموعة أتباع التنظيم على «قتلهم أينما كانوا.. اقرعوا أبوابهم واقطعوا رءوسهم، اطعنوهم، أطلقوا النار فى وجوههم أو فجروهم» بحسب النص المرفق مع القائمة.
ويقول التقرير إن قسم القرصنة الإلكترونية كان فى السابق تحت قيادة جنيد حسين، وهو قرصان إلكترونى سابق من مدينة برمنجهام البريطانية، وقتل فى غارة أمريكية بطائرة من دون طيار فى سوريا فى شهر أغسطس الماضى، بعد اكتشاف أنه ينسق للقيام بسلسلة هجمات فى الغرب.
ويضيف التقرير أن زوجته وتدعى سالى جونز، وهى فتاة من كينت تحولت إلى الإسلام، ويعتقد أنها مازالت ضمن هذه المنظمة التى سبق أن دعت للقيام بهجمات «ذئاب منفردة» ضد قواعد القوة الجوية الملكية فى بريطانيا.
وكانت جونز البالغة من العمر 46 عاما عضوا فى فرقة لموسيقى الروك، وتطلق على نفسها الآن اسم أم حسين، وتضع صورتها إلى جانب هذا الاسم فى حساب على تويتر. وقد التحقت جونز بحسين فى سوريا عام 2013 بعد أن تعرفا على بعض عبر الانترنت، وأخذت معها ابنها من علاقة سابقة، وهو بعمر 10 سنوات ويدعى جوجو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك