شاهد - ليستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي بعد سقوط توتنهام امام تشيلسي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد - ليستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي بعد سقوط توتنهام امام تشيلسي

محمود عيسي
نشر في: الإثنين 2 مايو 2016 - 11:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 4:02 ص

توج ليستر سيتي بطلا للقب الدوري الانجليزي للمرة الاولى في تاريخه بعد اكتفاء ملاحقه توتنهام هوتسبر بالتعادل مع مضيفه وجاره اللدود تشيلسي 2-2 على ملعب " ستامفورد بريدج" الاثنين في المرحلة الـ36 من منافسات البريميرليج 

وكان توتنهام بحاجة الى الفوز في معقل تشيلسي للمرة الاولى في زياراته الـ29 الاخيرة في جميع المسابقات الى ملعب جاره اللدود، وتحديدا منذ ان تغلب عليه 2-1 في فبراير 1990 في دوري الدرجة الاولى سابقا، وذلك لانه دخل الى اللقاء وهو متخلف بفارق 8 نقاط عن ليستر الذي تعادل الاحد مع مانشستر يونايتد 1-1.

لكن فريق المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو اكتفى بالتعادل رغم انه انهى الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين، ما سمح لليستر بان يحسم اللقب التاريخي لانه يتقدم بفارق 7 نقاط قبل مرحلتين على ختام الموسم.

ونجح تشيلسي في العودة للمباراة بعد أن كان متأخرا بهدفين في الشوط الأول سجلهما لتوتنهام متصدر هدافي الدوري الإنجليزي هاري كين وزميله الكوري الجنوبي سول، حيث استطاع جاري كاهيل تسجيل الهدف الأول للبلوز بالدقيقة 58  ، ثم خطف ادين هازارد هدف التعادل بتصويبة رائعة في الدقيقة 83، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2 - 2 .

 بهذا التعادل، تعطل توتنهام بخسارة نقطتين ثمينتين، ليصل رصيده إلى 70 نقاطة وبفارق 7 نقاط عن ليستر سيتي المتصدر بـ 77 نقطة، ومع بقاء جولتين فقط من البريميرليج، فلن يكون بإمكان توتنهام تحصيل أكثر من 76 نقطة فيما لو نجح في تحقيق الفوز في الجولتين المقبلتين.

علما بأن ما يزيد من خيبة توتنهام الذي كان يحلم بلقبه الاول منذ 1961، انه لم يعد ضامنا حتى للوصافة لانه لا يتقدم سوى بفارق نقطتين عن جاره الاخر ارسنال وعلى مدربه بوكيتينو الان ان يرفع معنويات لاعبيه في المباراتين الاخيرتين ضد ساوثمبتون على ارضهم ثم نيوكاسل يونايتد خارجها.

تتويج ليستر سيتي رسميا سيكون على ملعبه ووكر ستديوم السبت المقبل، بغض النظر عن نتيجة مباراته مع ايفرتون.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك