وصول وفد من لجنة الأمن القومي بالكونجرس الأمريكي لتفقد إجراءات تأمين مطاري القاهرة وشرم الشيخ - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وصول وفد من لجنة الأمن القومي بالكونجرس الأمريكي لتفقد إجراءات تأمين مطاري القاهرة وشرم الشيخ

كتب - زياد حسن
نشر في: الإثنين 2 مايو 2016 - 3:30 م | آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2016 - 3:31 م

وصل إلى القاهرة، اليوم الإثنين، وفد من لجنة الأمن القومى بالكونجرس الأمريكى، برئاسة مايكل أوسيل رئيس اللجنة، فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، للقاء المسئولين فى مصر؛ لبحث آخر تطورات الوضع بالمنطقة.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار، بأن الوفد الذى ضم 24 شخصًا، وصل على طائرة خاصة، وكان فى استقبالهم بالمطار أعضاء السفارة الأمريكية بالقاهرة.

ومن المقرر أن يقوم الوفد بتفقد الإجراءات الأمنية بمطارى القاهرة وشرم الشيخ؛ حيث تعد هذه الزيارة هى الأولى التي يقوم فيها وفد من الكونجرس بتفقد الإجراءات الأمنية بالمطارين؛ وكذلك الإجراءات على رحلة مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك، وعمليات تأمين الطرود فى قرية البضائع، قبل شحنها على الطائرات.

وأشار المصدر إلى أن الوفد سيتابع الإجراءات الأمنية منذ دخول الركاب وفحصهم ذاتيًا وتفتيش حقائبهم بالأجهزة، وإنهاء إجراءات سفرهم ومسار الأمتعة من صالة السفر، وحتى شحنها على الطائرات، كما يتفقد الوفد أيضًا الإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ؛ وذلك عقب انتهاء تفقد الإجراءات بمطار القاهرة.

على جانب آخر، وصل إلى القاهرة، اليوم، ولنجتون فوسيموزى سفير جنوب أفريقيا الجديد بالقاهرة؛ لتسلم مهام منصبه، وكان فى استقباله أعضاء سفارة جنوب أفريقيا بالقاهرة.

فى السياق ذاته شهد مطار القاهرة، اليوم، هبوط طائرتين إضطراريا بدلاً من الهبوط بمطار برج العرب، بسبب موجات الضباب الكثيف التى أدت لانخفاض مستوى الرؤية ببرج العرب.

وصرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، بأن طائرة تابعة لشركة طيران «إير ليجر» الخاصة كانت قادمة من الأقصر هبطت بالمطار، كما هبطت طائرة تابعة لمصر للطيران قادمة من جدة فى طريقها إلى برج العرب، بينما تأخر إقلاع رحلة مصر للطيران رقم 181 المتجهة إلى برج العرب.

وأضافت المصادر، أنه بعد تحسن مستوى الرؤية بمطار برج العرب، استأنفت الطائرات الثلاث رحلاتها إلى الإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك