«فل وياسمين للناس الحلوين» بالإذاعة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فل وياسمين للناس الحلوين» بالإذاعة

سعاد حسنى
سعاد حسنى

نشر في: الإثنين 2 مايو 2016 - 11:31 ص | آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2016 - 11:31 ص

تعتمد خطة شبكات الاذاعة للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم على مجموعة من الفترات المفتوحة، والتى تتضمن رسائل على الهواء مباشرة من الحدائق والمتنزهات والشواطئ والأندية فى مختلف المدن المصرية، وتفتح الباب امام تلقى برقيات التهانى بعيد الربيع.
أكدت نادية مبروك رئيس الإذاعة أن ميكروفون الشبكات الاذاعية سوف يتابع الاحتفالات أولا بأول فى جميع المحافظات، وتستضيف مجموعة كبيرة من نجوم المجتمع فى المجالات الثقافيـة والفنيـة بمناسبة عيد الربيع.
وفى شبكة الشباب والرياضة يبدأ الاحتفال فى السابعة صباحا، بفترة الربيع ألوان، ثم فل وياسمين للناس الحلوين، وخليك فى المود، ونسايم 108، وربيع أون لاين على 108، وساعـة عصارى، وشوف الزهـور، والحزينة تفرح، والليلة غنا، ودندنة، وللربيع فرحة.
أما شبكة البرنامج العام فتقدم مجموعـة من البرامج والفترات والدراما منها فيهـا حاجة حلوة، وصحى ومفيد، وتمثيليات عيد الربيع تمثيل فاخـر فاخـر وأمينـة رزق، وأوبريت «الربيع» تأليف عبدالرحمن الخميسى ألحان ابراهيم حجاج وحلقة من برنامج ركن الريف موضوعهـا عـن شم النسيم تأليف الشاعـر الراحل الكبير طاهـر أبو فاشا، وحلقة من برنامج بدون عنوان عـن شم النسيم إخراج مصطفـى أبو حطب.
كما تقدم الشبكة الرئيسية مجموعة من السهرات منها محطة إذاعية فى أحلى من ساعـة، وأوتار موسيقية، وبرنامج فنون شعبية وسهرة سر المعنى والمغنى، وبرنامج ما يطلبه المستمعون الذى يقدم باقة من أجمل الأغنيات التى طلب المستمعون الاستماع إليها.
وتركز الشبكة الثقافيـة فى احتفالها بشم النسيم على الجوانب التاريخية للاحتفال بأعياد الربيع، وأهم مظاهره عند قدماء المصريين.
كما ستذاع على مدى اليوم الأغانى التى ارتبطت بأعياد الربيع سواء لفريد الأطرش أو عبدالحليم حافظ وسعاد حسنى وغيرهم من كبار نجوم الطرب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك