عن اقتحام «الصحفيين».. السناوي: «الداخلية» ارتكبت «خطأ مجانيا» لمن يريد تشويه سمعة مصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عن اقتحام «الصحفيين».. السناوي: «الداخلية» ارتكبت «خطأ مجانيا» لمن يريد تشويه سمعة مصر

الكاتب الصحفي عبد الله السناوي
الكاتب الصحفي عبد الله السناوي
محمود محمد علي
نشر في: الإثنين 2 مايو 2016 - 9:14 م | آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2016 - 9:14 م

- الصحفيون سيكسبون في نهاية الصراع الدائر الآن بين «الداخلية والإعلام»
- واقعة اقتحام نقابة الصحفيين ستكون محل النقاش خلال مؤتمر حريات الصحافة في فنزويلا
- الصحافة سلاح قوي جدا لأنه يتسلح بضمير الإنسانية

اعتبر الكاتب الصحفي عبد الله السناوي، واقعة اقتحام مجموعة من قوات الأمن لنقابة الصحفيين أمس الأحد، «خطأ مجانيا» قدمته وزارة الداخلية لأعداء مصر لتشويه سمعة الدولة، مؤكدًا أن هذه الواقعة تصدرت مانشيتات الصحف ووكالات الأنباء العالمية.

وقال «السناوي» خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة»، الاثنين، إن حرية الصحافة وحرمة اقتحام نقابة الصحفيين مصونة بالدستور والقانون، لافتًا إلى أن وزارة الداخلية أخطأت خطأ جسيما بارتكاب هذه الواقعة وافتعال أزمة من رجال الصحافة في مصر والعالم.

وأشار إلى احتفال العالم بيوم حريات الصحافة العالمي غدا في دولة فنزويلا، مشددًا أن واقعة اقتحام نقابة الصحفيين ستكون محل النقاش خلال المؤتمر، وستخرج إدانات دولية لهذه الواقعة، متابعًا: «الداخلية قدمت هدية لمن يريدون تشويه صورة مصر باقتحام النقابة، وقبل الاحتفال بيوم حريات الصحافة، فكان توقيتا مناسبا للمتربصين».

وأضاف أن ضمير العالم يقدس مهنة الصحافة باعتبار أنها المدافع عن حرية الرأي والتعبير، وأن الصحفيين سيكسبون في نهاية الصراع الدائر الآن بين «الداخلية والإعلام»، دون أدنى شك في هذه النتيجة، موضحًا أن الصحافة سلاح قوي جدا لأنه يتسلح بضمير الإنسانية.

يُذكر أن نقابة الصحفيين قد أصدرت بيانًا، صباح اليوم الاثنين، أدانت فيه اقتحام قوات الأمن لها والقبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، مؤكدة أنها «واقعة مشينة وعار لا يمكن التخلص منه إلا بإقالة وزير الداخلية».

ومن جانبها ردت الوزارة على اتهامها باقتحام نقابة الصحفيين، ببيان رسمي يؤكد صدور أمر ضبط وإحضار بشأن هاذين الصحفيان، مؤكدة أنهما سلما نفسيهما عند توجه الأمن للنقابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك