رئيس «مستثمرى السياحة» بجنوب سيناء: زيارة ملك البحرين أفضل دعاية لشرم الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «مستثمرى السياحة» بجنوب سيناء: زيارة ملك البحرين أفضل دعاية لشرم الشيخ

ملك البحرين يتجول فى خليج نعمة بشرم الشيخ
ملك البحرين يتجول فى خليج نعمة بشرم الشيخ
كتب: طاهر القطان
نشر في: الإثنين 2 مايو 2016 - 4:31 م | آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2016 - 4:35 م

قال هشام على رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء، الاثنين، أن زيارة ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى لمدينة شرم الشيخ وإصراره على القيام بجولة داخل ممشى خليج نعمة السياحى سيرا على الأقدام ومصافحة السياح وأهالى المنطقة، تعتبر أفضل دعاية لمدينة السلام فى هذا التوقيت الذى تعانى فيه المدينة من انحسار سياحى من بعض الدول الأوروبية عقب حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر الماضى.

وأضاف «على»، فى تصريح خاص لـ«الشروق»، أن ملك مملكة البحرين أرسل للعالم أجمع رسالة واضحة تؤكد على أمن وأمان مدينة السلام وأن شرم الشيخ ترحب بجميع السائحين بصفة عامة ومدينة شرم الشيخ بصفة خاصة.

وأشار«رئيس جمعية مستثمري السياحة»، إلى أن منتجعات جنوب سيناء وفي مقدمتها شرم الشيخ تشهد إقبالا كبيراً هذا الأسبوع ارتفع بمعدلات الإشغال بالمنشآت الفندقية إلي ما يتراوح بين 40 ـ 50% وهي معدلات جيدة إذا ما قورنت بنسب الإشغال المنخفضة في الأسابيع الماضية، حيث أن التشغيل الاقتصادي لأي فندق يبدأ من نسبة إشغال 35%.

وأوضح أن معدلات الإشغال بشرم الشيخ مرشحة للتزايد في حالة زيادة طاقة النقل بالطيران خاصة من دول الخليج مثل «السعودية والكويت والإمارات والبحرين»، بالاضافة إلي الأردن ولبنان، حيث فضل الآلاف من السائحين العرب قضاء أعياد الربيع في منتجعات شرم الشيخ التي تتوافر بها كافة أنواع الترفيه مثل السياحة الشاطئية والألعاب المائية والرحلات البحرية فوق سطح المياه وفي الأعماق بالغواصات المجهزة للإستمتاع بألوانها البديعة التي لا مثيل لها في العالم.

كان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء مجدي موسى مدير الأمن وهشام على رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء، استقبلوا ملك البحرين، وقدم المحافظ الشكر إلى الشيخ حمد على هذه الزيارة، مؤكدًا أنها تبعث رسالة للعالم أجمع أن شرم الشيخ آمنة، وترحب بالسياحة العربية في أي وقت.

وقال «فودة»، إن هناك شارع في خليج نعمة باسم ملك مملكة البحرين، داعيًا أمراء وملوك الوطن العربي إلى زيارة شرم الشيخ وقضاء إجازاتهم.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك