مئات المواطنين يحتفلون بشم النسيم فى «الحدائق والقرى وشاطئ رشيد» بالمنوفية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مئات المواطنين يحتفلون بشم النسيم فى «الحدائق والقرى وشاطئ رشيد» بالمنوفية

ارشيفيه
ارشيفيه
كتب - أسامة عبد المقصود
نشر في: الإثنين 2 مايو 2016 - 5:24 م | آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2016 - 5:25 م

خرج مئات المواطنين بمدن ومراكز محافظة المنوفية، منذ صباح الاثنين، للحدائق والمنتزهات العامة للاحتفال بشم النسيم.

فيما تسابق اﻷطفال على ركوب الألعاب الترفيهية فى الملاهي وسط تعالى أصوات الموسيقى.

وشهدت قرية فينيسيا السياحية بشبين الكوم زحاما كبيرا من المواطنين وحرص اﻷهالي على الخروج لفرع رشيد المار بمراكز أشمون والباجور ومنوف والشهداء وتلا مصطحبين الشماسي والكراسي والمأكولات والمشروبات المختلفة للاحتفال بأعياد الربيع.

وفي القرى فضل اﻷهالي الاحتفال بشم النسيم في الحقول الزراعية ومعهم أقاربهم من سكان القاهرة الذين جاءوا إلى قراهم للاحتفال مع ذويهم.

من جانبه شدد هشام عبد الباسط محافظ المنوفية على ضرورة متابعة غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة لاحتفالات المواطنين بشم النسيم والتحرك السريع في حالة وجود أية مشكلات تعكر صفو الاحتفال، مؤكدا على ضرورة تكثيف حملات النظافة على مدار اليوم بالحدائق والمنتزهات العامة.

من جهته قال اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة «إنه تم تكثيف التواجد اﻷمني بالقرب من تجمعات المواطنين بالحدائق العامة للتعامل مع أية أعمال شغب فضلا عن التواجد الدائم لشرطة المسطحات واﻹنقاذ النهري بفرع رشيد للتعامل مع أية حالات غرق بين المحتفلين بشم النسيم».

وأشار «الشيخ»، إلى أن مديرية الشئون الصحية أعلنت حالة الطوارئ القصوى خلال شم النسيم وتم توفير المحاليل و المطهرات وأدوية الطوارئ باستقبال المستشفيات العامة والمركزية وتخصيص 77 سيارة إسعاف لنقل أية إصابات للمستشفيات في أقل زمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك