بالفيديو.. محافظ جنوب سيناء: سنقطف ثمار «جسر الملك سلمان» قريبا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. محافظ جنوب سيناء: سنقطف ثمار «جسر الملك سلمان» قريبا

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 2 مايو 2016 - 5:34 م | آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2016 - 5:34 م

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الاثنين، إن السياحة في مدينة شرم الشيخ بدأت في استعادة عافيتها مرة أخرى، بفضل المصريين والأشقاء العرب الذين دعموها خلال الفترة الماضية.

وأضاف «فودة» خلال لقائه في برنامج «غرفة الأخبار»، المذاع على فضائية «سي بي سي إكسترا»، الاثنين، أن نسبة الإشغال في المدينة تبلغ 50% الآن، مؤكدًا أنها نسبة كبيرة بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وبالأشهر الستة الماضية التي تلت حادث سقوط الطائرة الروسية.

وأوضح أن نسب الإشغال ستتحسن بشكل أكبر بعد شهر رمضان، مشيرًا إلى إحياء عدد كبير من نجوم الغناء المصري والعربي لحفلاتهم بمناسبة أعياد الربيع، داخل مدينة شرم الشيخ، فضلا عن إحياء ليالي التليفزيون من داخل أحد الفنادق الكبرى في المدينة.

وتابع: «معظم المطربين الذين يحيون حفلات في شرم الشيخ لبنانيين، ولذلك فنحن استقبلنا 42 طائرة تقل جمهور هؤلاء المطربين من لبنان».

وأكد على جهود وتنسيق مع السفارات المصرية في الخارج للعمل على استعادة سوق السياحة الأوروبية إلى مصر، خاصة وأنها كانت تمثل 60% من حجم السائحين في سيناء، فضلا عن العمل على تشجيع السياحة العربية بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

وكشف محافظ جنوب سيناء عن بدء المحافظة في وضع الخطط المتعلقة بإنشاء جسر الملك سلمان، ضمن لجنة تم تشكيلها لوضع تلك الدراسات، وتضم هيئات عدة، قائلا: «هذا الجسر للنماء والخير، وهو مهم جدا وسنقطف ثماره قريبًا؛ لأنه سيحدث حرية في الحركة بين القارتين بشكل كبير وليس بين ومصر والسعودية فقط، فضلا عن مساهمته في ازدهار السياحة والتجارة».

وأوضح أن المحافظة بدأت في وضع خطة لتطوير مدينة شرم الشيخ وجعلها منطقة اقتصادية تجذب رجال الأعمال، بالإضافة إلى العمل على تطوير السياحة العلاجية والدينية في سيناء، لما يتوافر بها من مناطق عريقة لا تقدر بثمن.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك