عن اقتحام نقابة الصحفيين.. «الداخلية»: لم نخطئ.. والقانون يطبق على الجميع - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عن اقتحام نقابة الصحفيين.. «الداخلية»: لم نخطئ.. والقانون يطبق على الجميع

محمود محمد علي
نشر في: الإثنين 2 مايو 2016 - 7:59 م | آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2016 - 8:05 م

تعليقًا على واقعة اقتحام نقابة الصحفيين أمس، أكد اللواء أبوبكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، أنه لا يوجد أحد فوق القانون الذي يطبق على الجميع، لافتًا إلى أن قوات الأمن دخلت للقبض على اثنين صادر بحقهم أمر ضبط وإحضار.

وقال «عبد الكريم» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة»، الاثنين، إن نقابة الصحفيين بها كاميرات مراقبة، وهي ستثبت أن قوات الأمن لم تقتحم المقر وإنما اصطحبت الشخصين الصادر بحقهما أمر الضبط والإحضار فقط.

وأوضح أنه تم الاستعلام من أمن النقابة عن وجود الشخصين المطلوبين عمرو بدر ومحمود السقا داخل النقابة، وتم السماح من الأمن بالدخول واصطحابهما، مشددا على أن تنفيذ قرارات النيابة العامة لا يجب أن تغضب أحدا.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، أن قانون النقابة يحظر إجراءات التفتيش إلا بإذن من النيابة وهذا لم يحدث، وأن ما حدث هو اصطحاب شخصين مطلوبين من النيابة، دون خرق القانون بأي إجراءات تفتيشية أو خرق لقانون النقابات، متابعًا: «لم نقتحم النقابة بأي شكل من الأشكال ولم نتعامل مع أحد بالقوة، ودخولنا كان لتنفيذ القانون وبعلم مسؤول الأمن في النقابة».

وتابع: «الداخلية أدت عملها ولم تخطئ في شيء، ولا نعلم أن تنفيذ القانون سيغضب أحدًا».

يُذكر أن نقابة الصحفيين قد أصدرت بيانًا، صباح اليوم الاثنين، أدانت فيه اقتحام قوات الأمن لها والقبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، مؤكدة أنها «واقعة مشينة وعار لا يمكن التخلص منه إلا بإقالة وزير الداخلية».

ومن جانبها ردت الوزارة على اتهامها باقتحام نقابة الصحفيين، ببيان رسمي يؤكد صدور أمر ضبط وإحضار بشأن هذين الصحفيين، مؤكدة أنهما سلما نفسيهما عند توجه الأمن للنقابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك